أعلنت شرطة موسكو الروسية اليوم السبت عن اعتقال رجل احتجز رهائن في فرع أحد المصارف بالعاصمة الروسية اليوم.ووف

الشرطة,روسيا,موسكو,فيروس كورونا,احتجاز رهائن

الأربعاء 27 مايو 2020 - 07:18
رئيس مجلس الإدارة
أحمد التلاوي
رئيس التحرير
إبراهيم موسى

لم يُصب أحد بمكروه.. ضبط محتجز الرهائن في روسيا

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

أعلنت شرطة موسكو الروسية، اليوم السبت، اعتقال رجل احتجز رهائن في فرع أحد المصارف بالعاصمة الروسية اليوم.



ووفقا لموقع روسيا اليوم، إنه في وقت سابق طوق رجال الأمن محيط فرع لـ"ألفا - بنك" في شارع" زيمليانوي فال"، وسط موسكو، بعد تلقي الشرطة بلاغا باحتجاز رهائن فيه.

وقالت الشرطة في بيان لها، إن "مجهولا دخل فرع أحد المصارف في شارع، زيمليانوي فال، وبيده حقيبة تحمل شعار إحدى شركات توصيل الطعام، وقال إن المبنى ملغوم".

وأكد مصدر أمني أنه لم يتم العثور على متفجرات لدى الرجل، ولفت إلى أنه لم يصب أحد بأذى خلال العملية.

وحسب وسائل إعلام روسية، بلغ عدد الرهائن 5 أو 6 أشخاص، إلا أن معظمهم تمكنوا من مغادرة المبنى من الباب الخلفي، قبل اعتقال الجاني.

وفي وقت سابق أكد الدكتور مسلم شعيتو، مدير المركز العربي الروسي، أن تسجيل روسيا عددا ثابتا من الإصابات بفيروس كورونا خلال الآونة الأخيرة، يشير إلى أن الأمور في روسيا بدأت في التحسن بشكل تدريجي، وأن التزام الروسيين بإجراءات التباعد الاجتماعي تتم بشكل مُنتظم.

وأضاف مدير المركز العربي الروسي، في تصريحات لقناة إكسترا نيوز، أن أغلب المواطنين الروسيين تركوا المدن الكبرى، وهو ما انعكس على ثبات أعداد الإصابات بفيروس كورونا المستجد، خاصة بعد ابتعاد أغلب المواطنين عن الأماكن المزدحمة.

ولفت مدير المركز العربي الروسي، إلى أن هناك مخاوف من إمكانية أن تشهد روسيا موجة ثانية من انتشار فيروس كورونا، وهو ما حذر منه الرئيس روسى فلاديمير بوتين، وطالب حكام الأقاليم بضرورة تجنب أن تصل روسيا إلى سيناريو موجة ثانية من تفشي كورونا.