أكدت ندى حسن أرملة الشهيد أحمد الشبراوي على فخرها الشديد بمسلسل الاختيار مشيرة إلى أن العمل أرجعتهم لأحداث

رمضان,مصر,مسلسل,عمر,الجيش,سيناء,الموسم الرمضاني,الاختيار,مسلسل الاختيار,البرث,مربع البرث,أحمد الشبراوي,أحمد شبراوي

الأحد 31 مايو 2020 - 17:28
رئيس مجلس الإدارة
أحمد التلاوي
رئيس التحرير
إبراهيم موسى

أرملة أحمد شبراوي تشيد بالاختيار

شاهد| أرملة الشهيد أحمد شبراوي: الاختيار فخر للدراما المصرية

الشهيد أحمد شبراوي
الشهيد أحمد شبراوي

أكدت ندى حسن أرملة الشهيد أحمد الشبراوي، على فخرها الشديد بمسلسل "الاختيار" مشيرة إلى أن العمل أرجعهم لأحداث مضت، وهي تفاصيل استشهاد زوجها أحمد الشبراوي، والذي تم تجسيد دوره خلال الحلقة 28 من مسلسل "الاختيار".



وقالت زوجة أحمد الشبراوي عبر مكالمة هاتفية لبرنامج "8 الصبح"، والمذاع عبر قنوات الـ”dmc”: "الدراما تختلف عن الواقع.. كل الناس ارتبطت بالعمل.. الناس كانت بتبعت لي رسايل تقولي قبل ذهابهم للبرث إحنا بنقولهم ارجعوا من كتر ما هما مصدقين العمل وصلوا لمرحلة مش قادرين يصدقوا الواقع".

أرملة أحمد شبراوي تشيد بزوجها البطل

وأشادت ندى حسن بزوجها الشهيد أحمد الشبراوي، وأكدت أنه أدى دورا كبيرا تجاه بلده، وضحى بحياته لإنقاذ أحد العساكر، وتواصل معها هذا الجندي ليصف لها هذا.

وعن شعور ابنهما عمر أحمد الشبراوي عندما رأى المسلسل، أكدت ندى حسن أنه كان متابعا جيدًا للعمل، ولكنها منعته من مشاهدة الحلقة التي استشهد فيها والده، وذلك حرصًا منها على عدم تأذيه نفسيًا، لأنه مازال طفلا عمره 7 سنوات، ولكنه شاهد جميع المشاهد التي كان بها هجومًا على الإرهابيين، وحينها كان يشعر بالسعاة الشديدة، وأن والده بطلًا حقيقيًا.

وأوضحت ندى حسن، أن عمر نجل الشهيد أحمد الشبراوي يأمل في أن يصبح ضابطًا في المستقبل، وذلك قدوة بأبيه، واتخاذه مثلًا أعلى له.

وعن علاقة أحمد الشبراوي بزملائه أكدت أنه كان يجمعه بهم علاقة وطيدة، ووصفته بأنه شخصية عاطفية، ويحب أصدقائه كثيرًا، ودائم التواصل معهم، مضيفة أنه تحول كثيرًا بعد استشهاد العقيد رامي حسنين، وأن الأمر أصبح بالنسبة له كالثأر على حد تعبيرها.

وتابعت أرملة أحمد الشبراوي: "كان بيبقى مصر يرجع الكتيبة وبيحب يتواصل مع بنات العقيد رامي حسنين.. لأن العقيد رامي كان بيحب بناته أوي.. فكان مشفق عليهم أوي.. ويوم لما روحنا نزورهم رفض اصطحاب عمر".

وعن استشهاد زوجها أحمد شبراوي أوضحت ندى حسن أن زوجها كان دائمًا يؤهلها لتلك الفكرة، وهي أن ظابط الجيش من الممكن أن يستشهد في أي لحظة، مشيرة إلى أنه كان دائم الحديث عن نيله الشهادة.

 

الشهيد أحمد شبراوي

استشهد أحمد شبراوي في نفس الموقعة التي راح ضحيتها الشهيد أحمد منسي، وهي “مربع البرث” حيث أنه كان قائد سرية في "الكتيبة 103"، وجمعهما علاقة صداقة وطيدة، وهو من محافظة الشرقية.