أعلنت مطرانية طنطا للأقباط الأرثوذكس تحت رعاية الأنبا بولا مطران طنطا وتوابعها إنه اعتبارا من اليوم السبت ل

مصطفى مدبولي,طنطا,الكنيسة القبطية الأرثوذكسية,فيروس كورونا,الأنبا بولا

الأربعاء 27 مايو 2020 - 08:58
رئيس مجلس الإدارة
أحمد التلاوي
رئيس التحرير
إبراهيم موسى

بدءا من اليوم

مطرانية طنطا تمنع الدخول بدون "كمامات" بسبب كورونا

الأنبا بولا مطران طنطا - أرشيفية
الأنبا بولا مطران طنطا - أرشيفية

أعلنت مطرانية طنطا للأقباط الأرثوذكس، تحت رعاية الأنبا بولا مطران طنطا وتوابعها، إنه اعتباراً من اليوم السبت، لن يسمح بدخول أي شخص لمبنى مطرانية طنطا دون ارتداء ماسك على الوجه "كمامة".



جاء ذلك ضمن الإجراءات التي تقوم بها المطرانية لمواجهة فيروس كورونا المستجد كوفيد 19، وحفاظا على صحة الجميع، طالبين من الجميع  الإلتزام حتى تعبر هذه المرحلة الصعبة التي تمر بها البلاد.

وكانت الكنيسة القبطية الأرثوذكسية برئاسة البابا تواضروس الثاني بابا الإسكندرية، قد قررت استئناف إقامة الأكاليل بحضور 6 أفراد فقط، مع استمرار إيقاف القداسات والاجتماعات والأنشطة.

وكان الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، قد شدد على إلزام جميع العاملين والمترددين على الأسواق، أو المحلات، أو المنشآت الحكومية، أو المنشآت الخاصة، أو البنوك، أو أثناء التواجد بجميع وسائل النقل الجماعية؛ سواء العامة أو الخاصة، بارتداء الكمامات الواقية، وهو ما يأتي في إطار حرص الحكومة على تجنب إصابة المواطنين بالفيروس، وسعياً لتحجيم انتشاره وتقليل تداعياته السلبية.

وفي هذا الصدد، حرص  مدبولي على التأكيد أن الحكومة تعمل كل ما في وسعها لتكون الكمامات المستدامة متوافرة لدى المواطنين، وبأسعار مقبولة، وبجودة عالية، في ضوء اتجاه الحكومة، مثلها مثل باقي دول العالم، نحو التعايش مع الفيروس، خلال المرحلة الراهنة.

وأشار إلى أنه يتم التنسيق حالياً مع وزارة التجارة والصناعة لتوفير احتياجات السوق المحلي من هذه الكمامات، والاستفادة من الطاقات الحالية للمصانع والإمكانيات المتوافرة بها.