احتفل الاتحاد الأفريقي لكرة القدم اليوم الجمعة بمناسبة مرور 20 عاما على تتويج النادي الأهلي بجائزة نادي القرن

الزمالك,الكاف,نادي القرن,نادي القرن الأفريقي

الأحد 31 مايو 2020 - 19:03
رئيس مجلس الإدارة
أحمد التلاوي
رئيس التحرير
إبراهيم موسى

الكاف يهنئ الأهلي بذكرى تتويجه بلقب نادي القرن

احتفل الاتحاد الأفريقي لكرة القدم، اليوم الجمعة، بمناسبة مرور 20 عامًا على تتويج النادي الأهلي بجائزة نادي القرن في أفريقيا، والتي تسلمها رئيس النادي الأسطوري صالح سليم.



وتسلم صالح سليم، جائزة نادي القرن في حفل أقيم في مدينة جوهانسبرج في جنوب أفريقيا، وذلك بعد التتويج بها في ديسمبر 2000.

ونشر الاتحاد الأفريقي كاف عبر حساباته الرسمية على مواقع التواصل الاجتماعي فيديو، لأجمل لحظات الأهلي في مختلف البطولات الأفريقية ولحظة تسلم الأسطورة صالح سليم لجائزة القرن الأفريقي في مدينة جوهانسبرج.

وعبر حسابه على موقع التغريدات القصيرة تويتر، علق الكاف على ذكرى تتويج الأهلي، حيث كتب "اليوم يكون قد مضى 20 عامًا على تتويج الأهلي المصري ناديًا للقرن.. ذكرى سعيدة".  

 

وكان الأهلي حينها متصدرًا لتصنيف نادي القرن الـ 20 بواقع 34 نقطة، وجاء أشانتي كوتوكو الفاني وصيفًا برصيد 32 نقطة، ثم فريق كانون ياوندي الكاميروني في المركز الثالث برصيد 27 نقطة.

ويواصل نادي الزمالك التشكيك في حصول الأهلي على جائزة نادي القرن، ويرفض الإعتراف بذلك حتى بعد مرور 20 عامًا على تتويج النادي الأهلي بها، وبحسب أخر التصريحات فإن النادي يستعد لتقديم شكوى رسمية في المحكمة الرياضية الدولية للتشكيك في تتويج الأهلي باللقب.

ويؤكد مسئولو نادي الزمالك على أنهم الأحق بالتتويج بهذا اللقب بسبب تتويجهم بتسعة ألقاب وسيتوجهون للمحكمة الرياضية لحفظ حقوقهم.