لطالما عملت فيسبوك على ربطكم بكل ما تحبون: بالأصدقاء وأفراد العائلة وأيضا بالمنتجات والعلامات التجارية والشرك

الفيسبوك,الفيس,الشركات الصغيرة,Facebook Shops,تسويق المنتجات على الفيس,التسويق على الفيس,البيع على النت,البيع على الفيسبوك

الثلاثاء 26 مايو 2020 - 05:52
رئيس مجلس الإدارة
أحمد التلاوي
رئيس التحرير
إبراهيم موسى

خطوات استخدام خدمة Facebook Shops لمساعدة الشركات الصغيرة

صورة توضحيحية لخدمة Facebook Shops
صورة توضحيحية لخدمة Facebook Shops

لطالما عملت فيسبوك على ربطكم بكل ما تحبون: بالأصدقاء وأفراد العائلة وأيضاً بالمنتجات والعلامات التجارية والشركات، فقد كشفت اليوم فيسبوك عن إطلاق خدمة Shops لمساعدة الشركات الصغيرة على البيع عبر الانترنت.



فقد استخدم الأشخاص لسنوات تطبيقاتنا لشراء الأشياء وبيعها منذ نشر صورة دراجة وعرضها للبيع لأول مرة وصولاً الى بيع طاولات القهوة على Marketplace وإلى أنماط التسوق الحالية من العلامات التجارية المفضلة لديكم والمؤثرين على إنستجرام.

ولقد كان الأشخاص الذين يستخدمون تطبيقاتنا مَن تصوروا التجارة الاجتماعية ونحن نساعدهم على تحويلها الى واقع ، حسبب ما ذكر بيان صادر عن الفيسبوك .

وذكر بيان فيسبوك إن الشبكة توفر للناس مكاناً لاختبار فرحة التسوق بدل القيام بذلك وكأنه مهمة ضرورية لا متعة فيها. ونريد أيضاً مساعدة الشركات الصغيرة على التكيف وتسهيل اكتشاف الأفراد الأشياء التي يحبونها وشرائها.

فالكثير منالشركات الصغيرة تعاني حالياً، ومع إغلاق المتاجر يتطلع المزيد منها لنقل أعماله الى الإنترنت. هدفنا هو جعل التسوق سلساً وتمكين أي شخص يملك مؤسسة صغيرة وأي علامة تجارية عالمية من استخدام تطبيقاتنا للتواصل مع العملاء.

لهذا السبب، نطلق Facebook Shopsونستثمر في مزايا تطبيقاتنا التي تحثّ الأشخاص على التسوق وتجعل الشراء والبيع عبر الإنترنت أسهل.

خطوات استخدام خدمة Facebook Shops لتسويق منتجات الشركات الصغيرة

ـ تسهل  Facebook Shops على الشركات إنشاء متجر واحد على الإنترنت يتيح للعملاء الوصول إليه عبر فيسبوك وإنستجرام. ويعتبر إنشاء متجر Facebook Shop مجانياً وبسيطاً حيث يمكن للشركات اختيار المنتجات التي تريد إدراجها من قائمة منتجاتها وتعديل شكل متجرها من خلال صورة غلاف وألوان مميزة تعكس علامتها التجارية.

ـ وبهذا يتاح لأي بائع، بغض النظر عن حجمه أو ميزانيته، نقل أعماله الى الإنترنت والتواصل مع العملاء أينما ومتى كان ذلك مناسباً له.

ـ ويمكن للأشخاص العثور على Facebook Shopsعلى صفحة المؤسسة على فيسبوك أو إنستجرام أو اكتشافها من خلال القصص أو الإعلانات.

ـ ويمكنكم منها تصفح المجموعة الكاملة وحفظ المنتجات التي تهمكم وشراءها إما على موقع المؤسسة الإلكتروني أو بدون الخروج من التطبيق إذا أتاحت المؤسسة عمليةcheckout في الولايات المتحدة.

ـ وكما هو الحال عندما تتواجدون في متجر فعلي وتحتاجون إلى المساعدة من شخص ما، ستتمكنون في متاجرFacebook Shops من إرسال رسالة إلى المؤسسة عبرواتسابأومسنجرأو إنستجرام دايركت لطرح الأسئلة والحصول على الدعم وتتبع عمليات التسليم والمزيد.

ـ وستتمكنون في المستقبل من مشاهدة متجر المؤسسة وإجراء عمليات شراء مباشرة من خلال الدردشةعبرواتسابأومسنجرأو إنستجرام دايركت .

بدأنا بطرح Facebook Shops اليوم على أن تصبح متاحة على نطاق أوسع في الأشهر المقبلة.يمكنكم الاطلاع على المزيد عن كيفية إنشائنا المتاجر مع مراعاة الخصوصية هنا.

كما نستثمر في مزايا تطبيقاتنا مثل Instagram Shop والتسوق المباشر وغيرها من المزايا التي سيتم دمجها بمتاجر Facebook Shops لمساعدة العملاء على اكتشاف المنتجات التي تهمهم وتسهيل عملية الشراء.