أعلن مجلس الأوقاف والشؤون والمقدسات الإسلامة في القدس الشريف إعادة فتح أبواب المسجد الأقصى أمام المصلين

رمضان,شهر رمضان,القدس,المسجد الأقصى

السبت 30 مايو 2020 - 16:28
رئيس مجلس الإدارة
أحمد التلاوي
رئيس التحرير
إبراهيم موسى

فتح المسجد الأقصى أمام المصلين بعد عيد الفطر

المسجد الأقصى
المسجد الأقصى

أعلن مجلس الأوقاف والشؤون والمقدسات الإسلامية في القدس الشريف، إعادة فتح أبواب المسجد الأقصى أمام المصلين بعد عيد الفطر المبارك، بعدما استمر غلقه نحو شهرين لتفشي فيروس كورونا المستجد.



وقرر المجلس إنهاء قرار تعليق دخول المصلين إلى المسجد الأقصى المبارك، وإعادة فتح أبوابه أمام المصلين بعد جلسة طارئة عقدت اليوم الثلاثاء، وذلك في إطار عدد من الاجتماعات  لمتابعة المستجدات بشأن الأوضاع المتعلقة بفيروس كورونا المستجد.

وأكد المجلس في بيانه، أنه تابع خلال الأيام الماضية ولازال يتابع التطورات المستمرة بما يتعلق بفيروس كورونا المستجد، وإدانحسار تفشيه في البلاد حتى تقرر إعادة فتح أبوابه أمام المصلين ورفع تعليق دخول المصلين حرصًا منه على استمرار إعمار المسجد الأقصى المبارك بالمصليين.

وأضاف بأن المجلس اتخذ القرار خاصة في ظل الإنحسار النسبي لانتشار فيروس كورونا، وبعد استشارة المعنيين والمختصين في الصحة، مؤكدًا على أن قرار رفع التعليق يتخذه فقط المجلس والمرجعيات الطبية وعليه تقرر رفع تعليق دخول المصلين إلى المسجد بعد عيد الفطر المبارك، على أن يتم الإعلان عن آليات وإجراءات رفع التعليق عبر بيان سيصدر بشكل رسمي بالتنسيق بين دائرة الأوقاف ومسجد الأوقاف.

وفي وقت سابق، كان مجلس الأوقاف وشؤون المقدسات الإسلامية في القدس قد أعلن تعليق دخول المصلين إلى المسجد الأقصى، وذلك بسبب تفشي فيروس كورونا المستجد في البلاد. 

وكانت هناك مطالب كبيرة بإعادة فتح المسجد الأقصى خاصة في شهر رمضان المبارك، إلا أن المجلس بالتنسيق مع المرجعيات الطبية حذر من رفع التعليق حرصًا على حياة المصلين، وتحقيقًا للإجراءات الطبية الصارمة المتخذة بضرورة عدم الاختلاط.