أعلنت محافظة الجيزة عن اللائحة المتعلقة بتنظيم انتظار السيارات بنطاق المحافظة؛ وذلك للقضاء على ظاهرة الانتظار

السيارات,اخبار السيارات,انتظار السيارات,محافظ الجيزه,محافظه الجيزه

الأربعاء 27 مايو 2020 - 14:41
رئيس مجلس الإدارة
أحمد التلاوي
رئيس التحرير
إبراهيم موسى

محافظة الجيزة تحدد تسعيرة انتظار السيارات

انتظار السيارات
انتظار السيارات

أعلنت محافظة الجيزة عن اللائحة المتعلقة بتنظيم انتظار السيارات بنطاق المحافظة؛ وذلك للقضاء على ظاهرة الانتظار العشوائي للسيارات، والاختناقات المرورية، إلى جانب الرغبة في تحقيق السيولة المرورية والعمل على توفير أكبر قدر من فرص العمل بالمشروع .

ومن جانبه أكد اللواء أحمد راشد، محافظ الجيزة، أن اللائحة الجديدة يستهدف منها تنظيم أماكن انتظار السيارات بالشوارع بنطاق المحافظة، مع إيجاد حل للمشكلات المرورية والحد من الاختناقات الناتجة عن الوقوف العشوائي بالشوارع والطرق والمحاور الرئيسية بالإضافة إلى توفير فرص عمل للشباب وتدعيم موارد المحافظة. 

كما نوه أن اللائحة تضمنت عدد من البنود لضمان تحقيقها الهدف المرجو منها مثل تنظيم وإيضاح اختصاصات الأحياء والمراكز والمدن الواقع فى نطاقها المشروع.

وحققت اللائحة فرص الإشراف الكامل، ومتابعة انتظام العمل به وتوفير العمالة بالمشروع بنظام الأجر اليومي وتحديد أوجه القصور بالمشروع ودراسة الاحتياجات والتجهيزات وتقسيم الشوارع إلى قطاعات وتعيين المشرفيين لهذه العلاقات.

كما أضاف أنه يتم التحصيل عن طريق تذاكر الانتظار طبقًا للفئات المنصوص عليها، فضلًا عن تحصيل رسم الانتظار عن اليوم بصرف النظر عن عدد الساعات على أن يتم حصول صاحب السيارة على ايصال بالقيمة ولا يتم تحصيل رسم بالانتظار أكثر من مرة خلال اليوم الواحد في حالة انتقال السيارة من شارع لآخر داخل نطاق المحافظة نفسها.

ومن المفترض أن يتم تكليف شاب للعمل بكل شارع تكون مهمته تحصيل رسم الانتظار على أن يكون حاملًا كارنيه لإثبات الشخصية وذلك بعد تقسيم كل مجموعة شوارع إلى قطاعات ويكلف أحد العاملين بالعمل رئيسًا للقطاع يكون مكلفًا بالمرور على محصلي الشوارع لتحصيل رسم الانتظار منهم ثم توريدها للحى في اليوم التالي .

كما كشف المحافظ عن الفئات المقررة لتعريفة الانتظار باللائحة وتأتي كما يلي:

تعريفة الانتظار بلائحة انتظار السيارات

السيارات الملاكي: 10جنيهات.

التاكسي: 20جنيها للسيارات الميكروباص.

المينى باص بأنواعه: 20 جنيهًا.

عربات الأتوبيس: 30 جنيهًا.

 كما يجوز تعديل التعريفة لبعض الشوارع والمناطق والأحياء والمراكز طبقًا لرؤية الحى أو المركز على أن لا يكون ذلك الأبعد موافقة لجنة تنظيم العمل واعتمادها من المحافظ .