خفضت وزارة الطاقة السعودية، اليوم الإثنين، إنتاجها من النفط الخام في يونيو "بقدر إضافي طوعي"، وتقليص إنتاجها خ

السعودية,النفط,أرامكو,ارامكو,ارامكو السعوديه

الثلاثاء 26 مايو 2020 - 06:11
رئيس مجلس الإدارة
أحمد التلاوي
رئيس التحرير
إبراهيم موسى

أرمكو السعودية تخفض إنتاجها من النفط الخام في يونيو

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

خفضت وزارة الطاقة السعودية، اليوم الاثنين، إنتاجها من النفط الخام في يونيو "بقدر إضافي طوعي"، وتقليص إنتاجها خلال شهر مايو الجاري،؛ وذلك في إطار خطة الرياض لدعم استقرار الأسواق البترولية العالمية، حيث ةجهت شركة أرامكو السعودية بتقليل نسبة الإنتاج.

ووفقًا لوكالة الأنباء السعودية، قال مسئول إن وزارة الطاقة وجهتشركة أرامكو لتخفض إنتاجها من النفط الخام خلال شهر يونيو، بقدر إضافي طوعي، يبلغ مليون برميل يوميًا، فوق ما التزمت به المملكة في اتفاق أوبك+، في 12 من شهر أبريل الماضي.

وأضاف المسئول، أن هذا سيكون حجم التخفيض الذي ستلتزم به المملكة، قياسًا على معدل إنتاجها في شهر إبريل الماضي، نحو 4 مليون و800 ألف برميل يوميًا.

كما نقلت وكالة الأنباءالسعودية حسب تصريحات المسئول، أن الوزارة وجهت أرامكو بالعمل أيضًا من أجل العمال على تقليص إنتاج شهر مايو الحالي من مستوى 8.492 مليون برميل يوميًا المستهدف، بالاتفاق مع العملاء.

كما أوضح أن إنتاج الشركة لشهر يونيو، بعد التخفضين الأساس والطوعي، 7 ملايين و492 ألف برميل يوميا.

وأشار المصدر إلى أن السعودية تستهدف من هذا الخفض الإضافي تحفيز الدول المشاركة في اتفاق أوبك، والدول المنتجة الأخرى، وذلك من أجل الالتزام بنسب الخفض المفترض اتباعها، وتقديم المزيد من الخفض في إنتاجها، سعيًا منها لدعم استقرار الأسواق البترولية العالمية.

الجدير بالذكر أن شركة أرامكو السعودية أعلنت أن هناك أسعار محدثة للبترول وستكون بدءً من اليوم الإثنين، ووفقًا لأسعار الوقود المعلنة من قبل أرامكو تأتي أسعار شهر مايو على النحو التالي

بنزين 95: 0,82 ريال لكل لتر.

بنزين 91: 0,67 ريال لكل لتر.

الديزل: 0,47 ريال لكل لتر.

الكريروسين: 0,64 ريال لكل لتر.