دعت المحكمة العليا في المملكة العربية السعودية إلى تحري رؤية هلال شهر رمضان المبارك، مساء يوم الخميس الموافق 3

شهر رمضان,شهر رمضان 2020,رؤية هلال شهر رمضان,المحكمة العليا السعودية,در الافتاء

السبت 30 مايو 2020 - 15:51
رئيس مجلس الإدارة
أحمد التلاوي
رئيس التحرير
إبراهيم موسى

السعودية تتحرى رؤية هلال شهر رمضان مساء غد الخميس

السعودية تتحرى هلال رمضان مساء الخميس
السعودية تتحرى هلال رمضان مساء الخميس

دعت المحكمة العليا في المملكة العربية السعودية إلى تحري رؤية هلال شهر رمضان المبارك، مساء يوم الخميس الموافق 30 من شهر شعبان الهجري، وإبلاغ أقرب محكمة ممن يراه بالعين المجردة أو بواسطة المناظير.

وجاء في بيان المحكمة العليا، "الحمد لله رب العالمين، والصلاة والسلام على نبينا محمد، وعلى آله وصحبه أجمعين، وبعد.. فنظراً إلى ما تضمنه قرار المحكمة العليا رقم 131 هـ وتاريخ 1441/8/1 من أنه لم يثبت دخول شهر شعبان مساء يوم الثلاثاء التاسع والعشرين من شهر رجب 1441 رغم ترائيه؛ فإن المحكمة العليا بالمملكة العربية السعودية ترغب إلى عموم المسلمين في جميع أنحاء المملكة تحري رؤية هلال شهر رمضان المبارك مساء يوم الخميس الموافق للثلاثين من شهر شعبان حسب تقويم أم القرى، التاسع والعشرين من شهر شعبان حسب قرار المحكمة العليا المنوه عنه".

وأضافت, "وترجو المحكمة العليا ممن يراه بالعين المجردة أو بواسطة المناظير إبلاغ أقرب محكمة إليه، وتسجيل شهادته لديها، أو الاتصال بأقرب مركز لمساعدته في الوصول إلى أقرب محكمة، وتأمل المحكمة ممن لديه القدرة على الترائي الاهتمام بالأمر، والانضمام إلى اللجان المشكلة في المناطق لهذا الغرض، واحتساب الأجر والثواب بالمشاركة فيه لما فيه من التعاون على البر والتقوى، والنفع المتعدي لعموم المسلمين، والله الموفق، وصلى الله وسلم على نبينا محمد وعلى آله وأصحابه أجمعين".

استطلاع هلال رمضان.. دار الإفتاء تحدد بداية شهر رمضان 2020

تستطلع دار الافتاء هلال شهر رمضان 2020، غدٍ الأربعاء 29 من شهر شعبان لعام 1441 هجريًا، الموافق 22 أبريل لعام 2020 ميلاديًا، وللإجابة عن سؤال كم يوم باقي على رمضان 2020، فتكون الإجابة باقي يومين عن بداية شهر رمضان 2020، وذلك وفقًا للحسابات الفلكية، حيث يبدأ شهر رمضان يوم الجمعة 23 إبريل 2020.