يعقد الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء بعد قليل مؤتمرًا صحفيًا بمقر مجلس الوزراء للإعلان عن قرارات الحكو

رئيس الوزراء,حظر التجوال,اخبار حظر التجوال,حظر التجول,الاعلان عن حظر التجوال,تمديد حظر التجوال في مصر,اعلان حظر التجول

الأربعاء 27 مايو 2020 - 01:28
رئيس مجلس الإدارة
أحمد التلاوي
رئيس التحرير
إبراهيم موسى

تمديد حظر التجوال في مصر.. مؤتمر لرئيس الوزراء بعد قليل لكشف الحقيقة

رئيس الوزراء
رئيس الوزراء

يعقد الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء بعد قليل مؤتمرًا صحفيًا بمقر مجلس الوزراء للإعلان عن قرارات الحكومة الجديدة وموقف حظر التجوال.
وترأس الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء اليوم الأربعاء اجتماع الحكومة الأسبوعي والذي اقيم للمرة الثالثة عبر تقنية الفيديو كونفراس.
وشهد الإجتماع مناقشة آخر المستجدات الخاصة بإجراءات التصدي لفيروس كورونا المستجد، وإجراءات تحويل الحالات المصابة بالفيروس إلى المدن الجامعية ونزل الشباب.
وناقش كذلك آلية صرف المنحة التي قررها رئيس الجمهوية للعمالة غير المنتظمة المتضررة بسبب وقف العمل لانتشار فيروس كورونا، بالإضافة للعديد من الملفات والقضايا العاجلة الأخرى.
وكان السيد الرئيس عبد الفتاح السيسي، قد وجه الحكومة بإتخاذ القرارات في إطار تطوير الإجراءات الإحترازية المتبعة على مستوى الجمهوية لمواجهة انتشار فيروس كورونا المستجد وذلك حفاظًا على سلامة المواطنين.
وأكد مدوبولي خلال اجتماعه اليوم على أن ما تم تنفيذه من خطوات وما تم اتخاذه من إجراءات وقرارات تتعلق بالإصلاخ الاقتصادي خلال السنوات الأخيرة هو ما اعطى الدولة القدرة على تحمل تداعيات انتشار فيروس كورونا المستجد.
وأوضح أن هناك لجنة مشكلة للتعامل مع ملف العمالة غير المنتظمة المتضررة بسبب فيروس كورونا، وذلك تنفيذا لتوجيهات سيادة رئيس الجمهوية في ذلك الشأن وسيتم الإعلان عن آلية صرف المنحة للمستحقين.
كما أكد مدبولي على أنه سيتم البدء في تحويل الحالات الإيجابية المصابة بفيروس كورونا، والتي لا تظهر عليها أية أعراض إلى نزل الشباب والمدن الجامعية والتي تشهد استعدادًا لاستيعاب أية أعداد يتم تحويلها لها.