أعلن مجلس الوزراء موافقته على مشروع قانون بتعديل أحكام القانون رقم 1 لسنة 1973 والخاص بالمنشآت الفندقية والسيا

مجلس الوزراء,مشروع قانون,رئاسة الوزراء,اجتماع رئاسة الوزراء

الأربعاء 27 مايو 2020 - 01:39
رئيس مجلس الإدارة
أحمد التلاوي
رئيس التحرير
إبراهيم موسى

الحكومة تعلن تعديل بعض أحكام قانون المنشآت السياحية

أعلن مجلس الوزراء، موافقته على مشروع قانون بتعديل أحكام القانون رقم 1 لسنة 1973 والخاص بالمنشآت الفندقية والسياحية.

وجاء في التعديلات، إضافة فصل جديد بعنوان "تنظيم اتحاد شاغلي وحدات الإسكان السياحي بالقرى السياحية".

وينص هذا الفصل على أن يتم إنشاء اتحادات لشاغلي وحدات الإسكان السياحي المقامة بالقرى السياحية المنشآة على الأراضي الخاصة لهيئة التنمية السياحية، وذلك دون الشق الفندقي أيًا كان تاريخ إنشائها.

وتعتبر بذلك وحدات الإسكان السياحي في حكم التجمعات السكنية المغلقة المحاطة بسور، والمنصوص عليها في المادة رقم 72 من قانون البناء الصادر بالقانون رقم 119 لسنة 2008.
ونص مشروع القانون على أن هيئة التنمية السياحية هي الجهة الإدارية المنوط بها تطبيق أحكام الفصل الأول من الباب الرابع في قانون البناء بالنسبة لوحدات الإسكان السياحي، وتتولى الهيئة تحديد نطاق تلك الوحدات بالقرى السياحية دون الشق الفندقي.

كما نص مشروع القانون، أن يقوم ملاك وحدات الإسكان السياحي بتوفيق أوضاعهم وفق أحكام ذلك القانون وأحكام الفصل الأول من الباب الرابع من قانون البناء الصادر بالقانون رقم 119 لسنة 2008 خلال مدة لا تتجاوز سنة من تاريخ العمل بأحكام ذلك القانون.

ووافق مجلس الوزراء أيضًا خلال اجتماعه الأسبوعي والمنعقد عبر الفيديو كونفراس، على قرار تأجيل سداد وجدولة المديونيات والمستحقات عن مقابل استهلاك الكهرباء والمياة والغاز للمنشئات السياحية والفندية، وشركات الطيران الخاصة لمدة ستة أشهر على أن يبدأ السداد اعتبار من شهر أكتوبر للعام الحالي.