أعلنت شركة "سوني" لأول مرة عن يد التحكم اللاسلكية الجديدة المقدمة لجهاز "PS5".

سوني,PS5,جهاز PS5,ذراع التحكم لجهاز PS5,بي إس 5,DualSense,مميزات ذراع التحكم لجهاز PS5,بلايستسشن

الأربعاء 27 مايو 2020 - 01:47
رئيس مجلس الإدارة
أحمد التلاوي
رئيس التحرير
إبراهيم موسى

لأول مرة.. سوني تكشف عن مميزات يد تحكم جهاز PS5

أعلنت شركة "سوني" لأول مرة، عن يد التحكم اللاسلكية الجديدة المقدمة لجهاز "PS5".

وكشفت الشركة، أن يد تحكم "بي إس 5"، تنطلق بعنوان "DualSense"، على عكس وحدات التحكم السابقة والتي كانت تطلق عليها الشركة اسم "DualShock".

وتتميز وحدة التحكم الجديدة التي أعلنت عنها سوني، بميكروفونات مدمجة وتدعم الإدخال باللمس لتجربة تفاعلية مع ألعاب PS5.

وصممت يد تحكم PS5، الجديدة بمادة سيكون بلونين بشكل أساسي، وهما الأبيض والأسود، على عكس التصميمات السابقة والتي كانت تأتي بلون واحد فقط وهو اللون الأسود.

ويحمل  التصميم الجديد، تغيير على مستوى مستشعرات الإضاءة التي كانت في الخلف في يد تحكم PS4، لتكون  في يد تحكم PS5، على جانبي لوحة اللمس الواقعة في منتصف الجهاز.

وكشفت سوني في إعلانها الرسمي على أن بي إس 5، ستكون بها أزرار التحكم L1 , R 2، تأتي بتجربة تفاعلية أكثر وتتكيف مع الألعاب لتدعم إندماج المستخدم بشكل أكبر مع الألعاب.

وتم تصميم زر رئيسي بالجهاز عليه شعار بلايستيشن، وليس ضمن دائرة تحتوي على شعار كما كان فالتصميم السابق، بالإضافة إلى دمج وحدة التحكم بميكروفون بجانب الزر الرئيسي ليساعد اللاعبين على التحدث والدردشة، مع بعضهم أثناء الألعاب دون الحاجة لتوصيل سماعة الأذن الخاصة.

كما استبدلت شركة سوني زر المشاركةShare، في النسخة السابقة برز جديد creat،  والتي تعني إبتكر أو أصنع، ورفض مسؤولي الشركة الإفصاح عن مزيد من التفاصيل حول ذلك الزر، وأكتفوا بأنهم أرادو خلق طرق جديدة للاعبين لإنشاء محتوى جديد تنافسي بينهم خلال اللعب، ويمكمنهم من مشاركته مع اللاعبين حول العالم أو الاستمتاع بهم لأنفسهم.

وأشارت شركة سوني، أنها ستقوم بالكشف عن مزيد من التفاصيل حول يد
PS5، الجديدة مع اقتراب إطلاق الجهاز والمنتظره في عطلة الأعياد بنهاية العام الحالي.