أعلنت وزارة الموارد البشرية والتنمية الإجتماعية بالمملكة العربية السعودية عن تفاصيل قرار إعفاء المنشآت الصغيرة

السعودية,كورونا,اخبار السعودية,المقابل المالي,اعفاء من المقابل المالي,اعفاء المنشآت الصغيرة من المقابل المادي

الأربعاء 27 مايو 2020 - 01:51
رئيس مجلس الإدارة
أحمد التلاوي
رئيس التحرير
إبراهيم موسى

تفاصيل إعفاء المنشآت الصغيرة من الضرائب بالسعودية

أعلنت وزارة الموارد البشرية والتنمية الإجتماعية بالمملكة العربية السعودية، عن تفاصيل قرار إعفاء المنشآت الصغيرة من دفع المقابل المادي لمدة ثلاث سنوات.

وكشفت وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية بالسعودية، في تغريدة لها عبر حسابها الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي "توتير"، أن القرار يشمل حجم المنشأة التي يبلغ عدد العاملين بها تسع عمال فأقل، ويشمل ذلك العدد مالك المنشأة.

ويطبق ذلك بشرط أن يكون مالك المنشأة مسجلًا في التأمنيات ومتفرغًا للعمل بها، وأضافت أن "عدد المفعل عنهم، يكون اثنان من الوافدين داخل المنشأة، إذا كان المالك مسجلًا في التأمنيات ومتفرغًا للعمل، وأربعة من الوافدين في حال كان المالك موظفًا سعوديًا مسجلًا بالتأمنيات على المنشأة".

وأكدت الوزارة، أن الهدف من ذلك هو دعم نمو المنشآت الصغيرة في جهود التوطين، على أن تكون مدة الإعفاء من دفع المقابل المادي ثلاث سنوات.

يذكر أن مجلس الوزراء بالمملكة العربية السعودية قد أعلن موافقته على إعفاء المنشآت الصغيرة والتي يبلغ عدد العاملين بها تسعة عمال فأقل بما فيهم مالك المنشأة، من دفع المقابل المالي لمدة ثلاث سنوات عن بعض العاملين بها.

أعداد إصابات كورونا في السعودية 

أعلن المتحدث باسم وزارة الصحة السعودية، أمس الثلاثاء، عن تسجيل 272 إصابة جديدة بفيروس كورونا المستجد ليرتفع بذلك إجمالي المصابين في المملكة إلى 2795 إصابة، وتسجيل ثلاث حالات وفاة جديدة، ليرتفع بذلك إجمالي الوفيات إلى 41 حالة وفاة.