كشف مسئوول بوزارة الصحة البريطانية عن الحالة الصحية لرئيس الوزراء البريطاني بوريس جونسون، بعد تدهور حالته الصح

بريطانيا,وفيات,بوريس جونسون,كورونا,اخبار كورونا,الحالة الصحية لبوريس جونسون,اعداد كورونا حول العالم

الأربعاء 27 مايو 2020 - 01:16
رئيس مجلس الإدارة
أحمد التلاوي
رئيس التحرير
إبراهيم موسى

سيعود للسلطة.. تطورات الحالة الصحية لبوريس جونسون

كشف وزير الصحة البريطانية إدوارد أرجار، اليوم الأربعاء في تصريحاته التي أبرزتها وكالة رويترز، تطورات الحالة الصحية لرئيس الوزراء بوريس جونسون، مؤكدا أنه في حالة مستقرة ومعنوياته جيدة.

وأضاف أرجاز، "كان في السابق يحتاج إلى بعض الأكسجين لكنه لا يخضع للتنفس بواسطة أجهزة التنفس الصناعي، كما أنه سيعود قريبًا للسلطة".

وتابع، يواجه العالم الآن واحدة من أخطر أزمات الصحة العالمية منذ  100 عامً.

وكان جونسون، أمضى ليلته الثانية في العناية المركزة وكان في حالة مستقرة بعد تلقيه علاجًا بالأكسجين بسبب مضاعفات إصابته بفيروس كورونا.

بوريس جونسون يصاب بكورونا

تأكدت إصابة بوريس جونسون بفيروس كورونا المستجد، وخضع للعزل المنزلي خلال الأسبوعين الماضيين ونقل للعناية المركزة مساء الاثنين الماضي في مستشفى سانت توماس، إثر معاناته من ارتفاع الحرارة والسعال.


بريطانيا والمرحلة الأشد فتكًا بسبب كورونا

​​​​​
قال الباحثون، إن بريطانيا دخلت المرحلة الأشد فتكًا بسبب فيروس كورونا المستجد، وتشهد جدلًا حول توقيت الإعلان عن رفع إجراءات العزل العام الصحي.

وتعد بريطانيا من أكبر الدول في معدل الإصابات بفيروس كورونا المستجد، حيث ارتفع إلى أكثر من 6100 شخص، فيما ارتفع عدد الإصابات إلى ما يقرب من 56 ألف إصابة.


أعداد كورونا حول العالم

وتسبب فيروس كورونا المستجد في وفاة أكثر من 82 ألف شخص حول العالم، وما يقرب من المليون ونصف إصابة، علمًا بأن الدول التي سجلت أكبر عدد من الوفيات خلال الـ 24 ساعة هي الولايات المتحدة الأمريكية 1632 حالة وفاة، وفرنسا 1417 حالة وفاة، وبريطانيا 786 حالة وفاة.