كشفت آخر الإحصائيات الرسمية بشأن مستجدات الأعداد الخاصة بـ فيروس كورونا المستجد لارتفاع كبير في معدل الإصابات

وفيات,علاج,كورونا,اخبار كورونا,مستجدات كورونا,عدد حالات كورونا في مصر,اعداد كورونا في مصر

الأربعاء 27 مايو 2020 - 01:49
رئيس مجلس الإدارة
أحمد التلاوي
رئيس التحرير
إبراهيم موسى

إحصائيات كورونا| 10 آلاف إصابة في أفريقيا.. والجزائر الأولى من حيث عدد الوفيات

كشفت آخر الإحصائيات الرسمية بشأن مستجدات الأعداد الخاصة بـ فيروس كورونا المستجد ارتفاعا كبيرا في معدل الإصابات بالفيروس في أفريقيا.

وأوضح مركز أفريقيا لمكافحة الأمراض والوقاية، في تقرير له اليوم الثلاثاء، أن هناك أكثر من 10 آلاف حالة إصابة بفيروس كورونا "كوفيد 19" في قارة أفريقيا.

وأشار التقرير إلى أن الوباء انتشر في معظم دول القارة، حيث يتفشى الفيروس في إجمالي 52 دولة من أصل 54 دولة أفريقية، ليتبقى دولتان فقط لم يعلنا عن أية إصابة بالفيروس على أراضيها وهما "ليسوتو، وجزر القمر".

وتتصدر قائمة الدول الأفريقية الأكثر تضررًا بالفيروس في القارة هي دولة جنوب أفريقيا حيث تزايدت أعداد الإصابات عن 1686 حالة إصابة، بالإضافة لـ 12 حالة وفاة.

وتأتي دولة الجزائر في مقدمة الدول الأكثر من أعداد الوفيات حيث سجلت 173 حالة وفاة، في حين وصلت أعداد الإصابات إلى 1423 حالة إصابة.

وتشير التقارير إلى أن هناك نقصا شديدا في دول القارة الأفريقية من حيث قدرات الاختبار وهذا ما يثير القلق الشديد من أن يكون عدد الحالات المصابة بالفعل أكثر من المعلن عنه.

ويزيد الأمر قلقًا من أن أكثر من نصف دول القارة الأفريقية، أعلنت إغلاق حدودها البرية والبحرية لمواجهة تفشي المرض وذلك الأمر الذي قد يؤخر وصول المساعدات الحيوية لتلك البلدان.

عدد حالات ''كورونا'' في مصر

أعلنت وزارة الصحة والسكان المصرية، أمس الاثنين، شفاء 12 شخصا من مصابي فيروس كورونا المستجد، ليرتفع إجمالي المتعافين إلى 259 حالة، فيما تم تسجيل 149 حالة جديدة، بالإضافة إلى 7 وفيات.

وبهذا، فإن إجمالي عدد الإصابات الذي تم تسجيلها في مصر بفيروس كورونا حتى الاثنين، هو 1322 حالة، من بينهم 259 حالة تم شفاؤها وخرجت من مستشفى العزل، و85 حالة وفاة.

وأوضحت وزير الصحة المصرية هالة زايد، أن 88 بالمائة من الحالات المصابة يعانون أعراضا بسيطة، و7 بالمائة يعانون أعراضا متوسطة، فيما يعاني 3 بالمائة أعراضا حادة، و2 بالمئة حالتهم حرجة، مؤكدة أن مصر من الدول ذات الإصابات البسيطة بالنسبة لعدد السكان وفقًا لتقسيمات منظمة الصحة العالمية.