كشف البريد السعودي، صحة ما تم تداوله عبر مواقع التواصل الاجتماعي، عن إمكانية طباعة إثبات العنوان الوطني؛ للخرو

حظر التجوال,البريد,اخبار السعودية,اثبات العنوان الوطني، العنوان الوطني,البريد السعودي، السعودية,تنقل

الأربعاء 27 مايو 2020 - 01:09
رئيس مجلس الإدارة
أحمد التلاوي
رئيس التحرير
إبراهيم موسى

أخبار السعودية| حقيقة ارتباط إثبات العنوان الوطني بالخروج أثناء منع التجول

البريد السعودي
البريد السعودي

كشف البريد السعودي، صحة ما تم تداوله عبر مواقع التواصل الاجتماعي، عن إمكانية طباعة إثبات العنوان الوطني؛ للخروج أثناء فترة منع التجول المطبقة في البلاد، نظرًا لتفشي  فيروس كورونا المستجد.
ونفى البريد السعودي صحة ما تم تداوله، وأكد ذلك في تغريده نشرها عبر حسابه الرسمي على موقع التغريدات القصيرة "تويتر"، مشيرًا إلى أن ذلك الأمر من اختصاص الجهات المعنية، حيث كتب: "عدم صحة ما يتم تداوله عبر مواقع التواصل الاجتماعي، عن إمكانية طباعة إثبات العنوان الوطني؛ للخروج في الأوقات المسموح بها أثناء منع التجول، وأن هذا الأمر هو من اختصاص الجهات الحكومية المعنية".

وكانت المملكة قد اتخذت إجراءات مشددة؛ لمنع انتشار فيروس كورونا، منها منع التجول في أرجاء مدينتي مكة المكرمة والمدينة المنورة كافة، على مدار 24 ساعة يوميًا، مع استمرار منع الدخول إليهما أو الخروج.

كذلك تعطيل الدراسة، وتعليق الدخول إلى المملكة لأغراض العمرة وزيارة المسجد النبوي الشريف مؤقتًا، ومنع العمل بالبصمة في العديد من المؤسسات، ووقف الرحلات الجوية الدولية لمدة أسبوعين.

كما تقرر وقف ممارسة العمل بأي أنشطة تجارية داخل الأحياء السكنية بمدينتي مكة المكرمة والمدينة المنورة، عدا عمل الصيدليات ومحلات بيع المواد التموينية ومحطات الوقود والخدمات البنكية.


عدد حالات كورونا في السعودية 


وأعلنت وزارة الصحة في المملكة العربية السعودية، ارتفاع عدد الحالات المصابة بفيروس كورونا المستجد، صباح اليوم الثلاثاء، إلى 2752 حالة بعد تسجيل 147 حالة جديدة، وذلك حسب آخر تحديث للموقع الرسمي لرصد حالات كورونا في المملكة.

وجاءت الإصابات كالتالي، 56 حالة في الرياض، و27 حالة في جدة، و24 حالة في المدينة المنورة، و21 حالة في مكة، و8 حالات في القطيف، و4 حالات في الدمام، و2 حالة في الخبر، و3 حالات في خميس مشيط، وحالة في كل من رأس تنورة، والبدائع.

وكشفت الوزارة، أن عدد الحالات النشطة من إجمالي مصابي كورونا في المملكة بلغ 2163 حالة، فيما لم يأتي جديد في حالات المتعافين، حتى صباح اليوم، والبالغ عددهم 551، وكذلك الوفيات والتي بلغ عددها حتى الأن 38 حالة وفاة.