أرسلت دولة الإمارات طائرة مساعدات إلى إيطاليا؛ دعمًا لها في مواجهة فيروس كورونا المستجد "كوفيد 19" والذي أوقف

إيطاليا,كورونا,فيروس كورونا,اخبار كورونا,مستجدات كورونا,الامارات ترسل طائرة مساعدات إلى إيطاليا

الأربعاء 27 مايو 2020 - 02:33
رئيس مجلس الإدارة
أحمد التلاوي
رئيس التحرير
إبراهيم موسى

بعد مصر.. الإمارات ترسل طائرة مساعدات إلى إيطاليا لمواجهة كورونا

أرسلت دولة الإمارات طائرة مساعدات إلى إيطاليا؛ دعمًا لها في مواجهة فيروس كورونا المستجد "كوفيد 19" والذي أوقف الحركة تمامًا في إيطاليا.

وأوضحت وكالة أنباء الإمارات "وام"، اليوم الإثنين، أن طائرة مساعدات تحمل نحو 10 أطنان من المستلزمات الطبية والوقائية تم إرسالها إلى إيطاليا.

وأشارت إلى أن تلك المساعدات سيستفيد منها نحو 10 آلاف من العاملين في القطاع الطبي في إيطاليا، وتأتي تلك المبادرة في إطار تعاون الإمارات مع الدول التي تشهد تفشي فيروس كورونا المستجد، ولتعزيز الجهود العالمية للحد من انتشاره.

وأضافت الوكالة، أن المساعدات الإماراتية التي تم إرسالها إلى إيطاليا تضمنت 500 ألف زوج من القفازات، و60 ألف غطاء ورداء طبي، وأغطية أحذية للعاملين في المجال الطبي و20 ألف قناع و6 آلاف علبة مطهر.

وقال السفير الإماراتي لدى روما، أن الإمارات التزمت بنهج العطاء للدول والشعوب في المحن والشدائد، وأكدت أزمة كورونا ثبات هذا النهج، والذي ظهر من خلال الجهود التي قامت بها الإمارات في عدد من الدول التي انتشر فيها الوباء.

وتابع أن المساعدات الإماراتية وصلت أنحاء العالم، وشملت التعاون مع منظمة الصحة العالمية، بالإضافة إلى تزويد عدد من الدول من بينها الصين وإيران وأفغانستان وباكستان وسيشل بالمواد الطبية اللازمة ومواد الإغاثة والضروريات وكافة أشكال الدعم لتجاوز هذه الأزمة.

وأوضح وزير الخارجية الإيطالي لويجي دي ماي، أن تلك المنحة المقدمة من الإمارات تعتبر رمز للتضامن بين البلدين، وأعرب عن شكر الشعب الإيطالي حكومة وشعبًا لدولة الإمارات وشعبها.