أعلن المتحدث باسم وزارة الصحة السعودي اليوم الاثنين،  تسجيل 60 حالة إصابة جديدة بفايروس كورونا المستجد "كوفيد-

السعودية,وفيات,كورونا,فيروس كورونا,وزارة الصحة السعودية,اخبار كورونا,كورونا فيروس,اخبار السعودية

الأربعاء 27 مايو 2020 - 01:48
رئيس مجلس الإدارة
أحمد التلاوي
رئيس التحرير
إبراهيم موسى

الصحة السعودية تعلن ارتفاع ضحايا فيروس كورونا

تفشي كورونا
تفشي كورونا

أعلن المتحدث باسم وزارة الصحة السعودي، اليوم الإثنين، تسجيل 60 حالة إصابة جديدة بفيروس كورونا المستجد "كوفيد-19"؛ ليرتفع إجمالي الحالات المصابة في المملكة العربية السعودية إلى 2523 حالة، من بينها 1934 حالة نشطة.  

وأضاف الدكتور حمد العبد العالي، في المؤتمر الصحفي الذي عقده منذ قليل، والخاص بالكشف عن مستجدات الإحصائيات بشأن فيروس كورونا في المملكة، أن حالات الوفاة ارتفعت إلى 38 حالة، بتسجيل 4 وفيات جديدة.
وكانت وزارة الصحة السعودية، أعلنت صباح اليوم، تسجيل 61 إصابة جديدة بفيروس كورونا المستجد" كوفيد 19، قبل الإعلان عن عدد الحالات الجديدة.  

وشددت وزارة الصحة على جميع المواطنين والمقيمين بالمملكة على ضرورة الالتزام بالإرشادات الوقائية مثل: تجنب المصافحة، ومداومة غسل اليدين، والبعد عن التجمعات، والبقاء في منازلهم، ضمانا لسلامتهم وصحتهم ولصحة المجتمع، والتواصل على الرقم 937؛ للرد على الاستفسارات والاستشارات بخصوص كورونا على مدار 24 ساعة.

يذكر أنه تم منع التجول في أرجاء مدينتي مكة المكرمة والمدينة المنورة كافة، على مدار 24 ساعة يوميًا، مع استمرار منع الدخول إليهما أو الخروج منهما، اعتبارًا من اليوم الخميس الماضي وحتى إشعار آخر.

كما تقرر منع ممارسة العمل بأي أنشطة تجارية داخل الأحياء السكنية بمدينتي مكة المكرمة والمدينة المنورة، عدا عمل الصيدليات ومحلات بيع المواد التموينية ومحطات الوقود والخدمات البنكية.

وصنفت منظمة الصحة العالمية فيروس كورونا المستجد ‏المسبب ‏لمرض (كوفيد-19)، الذي ظهر في الصين أواخر العام ‏الماضي، يوم ‏‏11 مارس، وباءً عالميا، مؤكدة أن أرقام ‏الإصابات ترتفع ‏بسرعة كبيرة.‏