اتخذت العديد من الدول حول العالم وشركات العمل الخاصة، قرارًا بتوجيه موظفيها للعمل من منازلهم، ضمن الإجراءات ال

اليابان,وفيات,فيروس كورونا,اخبار كورونا,مستجدات كورونا,كورونا فيروس,العمل عن بعد

الأربعاء 27 مايو 2020 - 02:29
رئيس مجلس الإدارة
أحمد التلاوي
رئيس التحرير
إبراهيم موسى

برغم التوصيات... اليابان تفشل في تطبيق العمل من المنزل

تفشي كورونا
تفشي كورونا

اتخذت العديد من الدول حول العالم وشركات العمل الخاصة، قرارًا بتوجيه موظفيها للعمل من منازلهم، ضمن الإجراءات الاحترازية المتخذة؛ للحد من انتشار فيروس كورونا المستجد

وأكدت صحيفة واشنطن بوست الأمريكية أن ذلك الأمر من الواضح أنه غير ممكن في دولة اليابان، والتي لازالت حتى الآن القطارات فيها مكتظة بالركاب، ويتصرف عدد كبير من الشركات هناك، دون اتخاذ أية إجراءات بشأن انتشار فيروس كورونا المستجد.

وأوضحت الصحيفة الأمريكية أن معظم الموظفين في اليابان لا يحبون العمل من المنزل، لأن ثقافة الشعب الياباني تفرض عليه العمل من مقر الأعمال والتفاعل مع الزملاء لإظهار نوع من الاحترام، خلال وقت العمل بين الزملاء، مضيفة أنه عادة ما يتم الحكم على الموظفين من خلال عدد ساعات العمل التي يقضونها في المقر، وليس من خلال الإنتاج، وهو الأمر الذي يجعل مديرين الشركات لا يثقون في عمل الموظفين من المنزل.

وأضافت الصحيفة أن ثقافة العمل هي التي جعلت اليابان من بين الدول المتقدمة، وفي الوقت نفسه هي من الدول الأقل استعدادًا؛ لتطبيق فكرة "العمل عن بعد"، والذي يتطلب تحضيرًا مسبقًا من شركات العمل، ولكن دولة اليابان غير جاهزة لذلك الأمر خاصة فيما يتعلق بالأمور التقنية واللوجستية.

واختتمت الصحيفة تقريرها مستشهدة بـ "مصرفي استثماري"، في طوكيو، والذي قال: "مديري في العمل قال لنا وبصوت عالي، إذا سمحت لكم بالعمل من المنزل قد لا تركزون في عملكم وتقومون بأمور أخرى، قد تشربون الخمر وتشتغلون في الوقت نفسه".

وكانت الحكومة اليابانية قد حثت سكان مدينة طوكيو، البالغ عددهم 13 مليون نسمة، على البقاء في منازلهم، بعد تزايد الأعداد المُصابة بفيروس كورونا المستجد، خلال الأيام الماضية بالبلاد.

وحسب آخر الإحصاءات فإن اليابان، سجلت حتى الآن ما يزيد عن 3800 حالة إصابة بفيروس كورونا، بالإضافة إلى 85 حالة وفاة.