واصلت إسبانيا تسجيل أعداد وفيات أقل بسبب فيروس كورونا المستجد في البلاد لليوم الرابع على التوالي حسب ما أعلنته

ايطاليا,إسبانيا,وفيات,كورونا,اخبار كورونا,مستجدات كورونا,ارقام كورونا

الأربعاء 27 مايو 2020 - 01:44
رئيس مجلس الإدارة
أحمد التلاوي
رئيس التحرير
إبراهيم موسى

إسبانيا تتخطى الـ13 ألف حالة وفاة بفيروس كورونا

تفشي كورونا
تفشي كورونا

واصلت إسبانيا تسجيل أعداد وفيات أقل، بسبب فيروس كورونا المستجد في البلاد، لليوم الرابع على التوالي، حسب ما أعلنته الحكومة الإسبانية، اليوم الإثنين.

وبلغ عدد الوفيات الجديدة حسب بيان الحكومة التي أعلنت عنه 637 شخصا، مقابل 674 شخصا، تم الإعلان عن وفاتهم أمس الأحد، وكانت ذروة أعداد الوفيات في إسبانيا، الخميس الماضي، حيث سجلت البلاد 950 حالة وفاة في يوم واحد. 

وأظهرت الإحصائيات أن إسبانيا سجلت 4273 حالة إصابة مؤكدة بفيروس كورونا المستجد، وتُعد ثاني أعلى عدد وفيات في دول العالم، حيث تخطى عدد الوفيات 13055 حالة. 

وتُعد إسبانيا ضمن أكثر الدول الأوروبية تضررًا بسبب فيروس كورونا، حيث تعد الثانية في معدلات الوفيات بعد إيطاليا، ومن المتوقع أن تستمر إسبانيا في العزل والحجر الصحي حتى شهر يوليو المقبل.

وأكدت صحيفة "لاراثون" الإسبانية حسب تصريحات العديد من الخبراء ومنهم بجامعة هوبكنز بالولايات المتحدة الأمريكية، أن مد رئيس الحكومة الإسباني بيدرو سانتشيز، لحالة الطوارئ والحجر الصحي في البلاد حتى أواخر أبريل بسبب فيروس كورونا، لن يكون الأخير، وأن المدة سوف تطول عن ذلك.

وتجاوزت حالات الإصابة المؤكدة بفيروس كورونا في دول العالم مليون و275 ألف شخص، بينما تعافى للشفاء من الفيروس نحو 262 ألف شخص، وتخطت أعداد الوفيات 70 ألف شخص.

وتتصدر الولايات المتحدة قائمة الدول الأكثر تسجيلا لحالات الإصابة، بنحو 337 ألف حالة، بينما سجلت إيطاليا أكبر عدد من الوفيات بنحو 15 ألف وفاة.