أعلنت حديقة حيوانات "برونكس" بمدينة نيويورك الأمريكية إصابة أنثى النمر "ناديه" بفيروس كورونا المستجد.

وفيات,كورونا,كوفيد19,اصابة نادية بكورونا,اصابة انثى النمر بكورونا,الولايات المتحده الامريكية,حديقة حيوان برونكس

الأربعاء 27 مايو 2020 - 01:59
رئيس مجلس الإدارة
أحمد التلاوي
رئيس التحرير
إبراهيم موسى

كورونا يهاجم "نادية".. إصابة أنثى نمر في نيويورك

نمر
نمر

أعلنت حديقة حيوانات "برونكس" بمدينة نيويورك الأمريكية إصابة أنثى النمر "نادية" بفيروس كورونا المستجد.
 

وأشارت الحديقة بأن "نادية" والتي تبلغ من العمر أربع سنوات، والتي تعد من الفصيلة الماليزية، أكد مختبر مكتب الخدمات البيطرية الوطنية في ولاية آيوا إصابتها بفيروس كورونا المستجد.
 

وأوضحت الحديقة أن شقيقتها "آزول" ونمران آخران من فصيلة "آمور" وثلاثة أسود أفريقية يعانون من سعال جعاف ويتوقع شفائهم، ويسود اعتقاد بأن العدوى قادمة لهم من حارس يعمل في الحديقة. 
 

وأضافت حديقة الحيوان في بيان رسمي، أن نادية، خضعت للفحص الطبي كإجراء احترازي ولا يزال حتى الآن غير معروف كيف سيتطور الأمر لأن تلك الأنواع من الحيوانات يمكن أن تتفاعل بشكل مختلف مع الإصابات الجديدة، في حين سيتم مواصلة مراقبة "نادية" حتى يتم التأكد من تعافيها بشكل كامل من فيروس الكورونا "كوفيد 19".
 

وأكدت شبكة سي إن إن، عن مصادر داخل حديقة الحيوان، أن عامل مصاب بفيروس كورونا، لم تظهر عليه أعراض المرض بالفيروس نقله إلى نادية أثناء قيامه برعايتها.
 

وبحسب القائمون على الحديقة فإنه غير معروف كيف سيتطور الفيروس داخل جسم الحيوانات، وكيف ستتفاعل مع المرض الجديد، وسيتم العناية الكاملة والمتابعة لهم خلال الساعات المقبلة.
 

يذكر أن حديقة حيوان برونكس، بالإضافة إلى الأربع حدائق الحيوانات الأخرى التي تديرها جمعية الحفاظ على الحياة البرية في مدينة نيويورك في أمريكا، تم إغلاقهم منذ 16 مارس الماضي أمام الجمهور، وذلك ضمن الإجراءات الإحترازية الوقائية المتخذة من  الدولة بسبب تفشي وباء كورونا المستجد.