يعد حفيد عمر الشريف من الأسماء التي دائمًا مثيرة للجدل، بمجرد تعليق ساخر له أو صورة على إحدى صفحاته بمواقع الت

فاتن حمامة,العربية,اخبار الفن,المثلية الجنسية,حفيد عمر الشريف,عمر الشريف وصوفيا لورين,أخبار المشاهير,نجوم العرب,لورانس العرب,عمر حفيد عمر الشريف,اخبار الفنانين المصريين,من هو حفيد عمر الشريف,عمر الشريف جونيور,أدفوكيت,مثلية,مثليين,حمالة صدر

الإثنين 25 مايو 2020 - 09:51
رئيس مجلس الإدارة
أحمد التلاوي
رئيس التحرير
إبراهيم موسى

حفيد عمر الشريف.. الأب الروحي للمثليين العرب وطلب يد ويل سميث

حفيد عمر الشريف
حفيد عمر الشريف

يعد حفيد عمر الشريف من الأسماء التي دائمًا مثيرة للجدل، بمجرد تعليق ساخر له أو صورة على إحدى صفحاته بمواقع التواصل الاجتماعي، خاصة في مصر نظرًا لمكانة أجداده عمر الشريف وفاتن حمامة في تاريخ السينما العربية.

وأثار حفيد عمر الشريف مشكلة جديدة، أمس الأحد، بنشره صورة له وهو يرتدي حمالة صدر، ساخرًا من رئيس الولايات المتحدة الأمريكية، مما عرضه لهجوم  شديد خااصة من المصريين بسبب "حمالة الصدر"، ولم تكن هذه هي المرة الأولى التي يثير بها الجدل.

ويرصد "اليوم الجديد" من خلال هذا التقرير مشكلات آثار بها حفيد عمر الشريف الجدل.

- المثلية الجنسية

كانت من أوائل المشكلات التي تعرض لها حفيد عمر الشريف والشهير بعمر جونيو، إعلانه مثليته الجنسية، على الملأ وعدم الخوف من كون أصوله مصرية.

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

A post shared by 𝐎𝐌𝐀𝐑 𝐒𝐇𝐀𝐑𝐈𝐅 𝐉𝐑. (@omarsharifjr) on Feb 11, 2020 at 3:57am PST

 

مما عرضه للهجوم من قبل المصريين، خاصة في ظل مكانة عائلته في تاريخ السينما، وهذا التصريح عرضه كذلك للمنع من دخول مصر، بقرار محكمة، بعد انتقاده السياسات المتبعة مع المثليين جنسيًا.

عمر جونيور، والذي غادر مصر أثناء حكم الرئيس المعزول محمد مرسي، أكد في تصريحات صحفية لجريدة "هآرتس" العبرية، أنه على اتصال دائم مع المثليين بالدول العربية، فهو يعتبر نفسه الأب الروحي لهم، ووصفوا تصريحاته بـ" الخطوة الجريئة" والمحارب من أجل قضيتهم.

ووصفه "أدفوكيت"،وهو موقع خاص بالمثليين، بـ"أنه لم يعد ناشطا في حقوق المثليين في أمريكا فقط، بل مدافعا عن حقوقهم في كل البلاد العربية".

طلب الزواج من ويل سميث

أثار حفيد النجمين الراحلين عمر الشريف وفاتن حمامة، جدلًا كبيرًا على تويتر بسبب تغريدة، اعترف عمر جونيو بحبه للنجم البريطاني سام سميث، باعتبار أنه مثلي، كتب: "سام سميث رجلي. أحبك تزوجني"، وذلك بالتزامن مع حفل جوائز الأوسكار الـ"88" لعام 2016.

- صور مثيرة للانتقاد

لم يكتفِ حفيد عمر الشريف بإعلان مثليته الجنسية فقط، بل أنه نشر عدد من الصور مع صديقه وهما يقبلان فيها بعضهما البعض.

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

A post shared by 𝐎𝐌𝐀𝐑 𝐒𝐇𝐀𝐑𝐈𝐅 𝐉𝐑. (@omarsharifjr) on Dec 31, 2019 at 10:14pm PST

 

وكانت هذه الصور أيَضًا من الأشياء التي جعلت الهجوم عليه شديد.

 

- كورونا

لم يتوقف حفيد عمر الشريف عن إبداء رأيه بشكل صريح سواء كان له علاقة بالشأن السياسي أو الأحوال العالمية، حيث اعترض على إدارة المجتمع الدولي لأزمة فيروس كورونا، عن طريق نشر صورة له وهو طفل وكتب عليها "من يدير العالم؟ أطفال".

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

A post shared by 𝐎𝐌𝐀𝐑 𝐒𝐇𝐀𝐑𝐈𝐅 𝐉𝐑. (@omarsharifjr) on Mar 14, 2020 at 8:53pm PDT