السعودية,وزارة الصحة,كورونا,اصابات كورونا,مستجدات كورونا,المملكة العربية السعوديه

الأربعاء 27 مايو 2020 - 01:45
رئيس مجلس الإدارة
أحمد التلاوي
رئيس التحرير
إبراهيم موسى

61 إصابة جديدة بكورونا في السعودية والإجمالي 2463 حالة

أعلنت وزارة الصحة السعودية اليوم الاثنين، تسجيل 61 إصابة جديدة بفايروس كورونا المستجد"كوفيد 19"، ليرتفع بذلك إجمالي حالات الإصابة المؤكدة إلى 2463 حالة، وذلك وفق آخر تحديث أصدرته المملكة صباح اليوم.

وأظهر الموقع الإلكتروني أن الحالات النشطة من المصابين بكورونا بلغ عددها 1941 حالة، فيما لم يظهر أي زيادة في عدد الوفيات أو في عدد المتعافين منذ آخر إحصاء لحالات الوفاة والتعافي في المملكة منذ أمس الأحد.

وأكد الموقع، أن هناك تحديثًا جديدًا سيتم الإعلان عنه في تمام الرابعة عصر اليوم، بشأن مستجدات الأعداد.

يذكر بأنه تم منع التجول في أرجاء مدينتي مكة المكرمة والمدينة المنورة كافة على مدى 24 ساعة يوميًا، مع استمرار منع الدخول إليهما أو الخروج منهما، اعتبارًا من اليوم الخميس الماضي وحتى إشعار آخر.

كما تقرر منع ممارسة العمل بأي أنشطة تجارية داخل الأحياء السكنية بمدينتي مكة المكرمة والمدينة المنورة، عدا عمل الصيدليات ومحلات بيع المواد التموينية ومحطات الوقود والخدمات البنكية.

وصنفت منظمة الصحة العالمية فيروس كورونا المستجد ‏المسبب ‏لمرض (كوفيد-19)، الذي ظهر في الصين أواخر العام ‏الماضي، يوم ‏‏11 مارس، وباءً عالميا، مؤكدة أن أرقام ‏الإصابات ترتفع ‏بسرعة كبيرة.‏

جدير بالذكر أن الإصابات بفيروس كورونا المستجد، الذي ظهر لأول مرة في وسط الصين نهاية العام الماضي، سجلت مليون إصابة، ونحو 53 ألف حالة وفاة، فيما تخطى عدد المتعافين 213 ألفا.