رد الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني على سؤال احتمالية عودة الدراسة والطلاب إلى المدارس

طارق شوقي,وزير التعليم,الثانوية,التعليم الفني,المدرسة,الوزارة,الإعدادية,التدريس

الجمعة 29 مايو 2020 - 19:18
رئيس مجلس الإدارة
أحمد التلاوي
رئيس التحرير
إبراهيم موسى

وزير التعليم رداً على عودة الدراسة: "السنة خلصت"

وزير التعليم طارق شوقي
وزير التعليم طارق شوقي

رد الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني على سؤال احتمالية عودة الدراسة والطلاب إلى المدارس مرة أخرى، قائلاً:"بالنسبة لنا السنة الدراسية خلصت".

وتابع "شوقي" خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "الحكاية"، والمذاع على قناة "إم بي سي مصر"، مع الإعلامي عمرو أديب: "كل أجهزة الدولة تتعاون من أجل إجراء امتحانات الثانوية العامة في موعدها في يونيو المقبل".

وأكد وزير التعليم أنه لن يكون هناك تأجيل أو الغاء لامتحانات الثانوية العامة وسيتم إجرائها بالشكل التقليدي"، مشيراً إلى أنه سيراعي في اللجان أن تكون هناك مسافات مناسبة بين الطلاب .

وأكد "شوقي" أن ما حدث اليوم من نجاح لخضوع طلبة الصف الأول الثانوي للاختبار على التابليت، هو حصاد 6 سنوات بني فيها مكتبة رقمية، وقطاع تطوير تكنولوجي، وكمية من التطبيقات لم نكن نتخيلها منذ سنتين.

وواصل حديثه قائلاً: "عدد الطلبة اللي امتحنوا اليوم رقم قياسي، 589 ألف طالب مسجل وأول مرة يمتحنوا تجريبي واختياري ومن البيت، تمكن من دخول الامتحانات 98% منهم أي 578 ألف طالب".

وأردف: "بشهادة الدول، مصر الدولة الوحيدة خلال أزمة "كورونا" التى تمكنت من ذلك، وخضوع الطلبة للامتحان، دليل أن الأولاد عايزين يتعلموا لأنهم دخلوا بدون اضطرار".