أعلنت وزارة الصحة الجزائرية اليوم الأحد عن مستجدات الأعداد بشأن الإصابات والوفيات بسبب فيروس كورونا المستجد في

ايطاليا,اسبانيا,الولايات المتحدة الامريكية,كورونا,فيروس كورونا,مستجدات كورونا,وازرة الصحة,كورونا فيروس,الجزائر تتصدر الدول العربية المصابة بكورونا

الإثنين 25 مايو 2020 - 09:38
رئيس مجلس الإدارة
أحمد التلاوي
رئيس التحرير
إبراهيم موسى

الكشف عن أكثر الدول العربية تسجيلا للوفيات بسبب كورونا

أعلنت وزارة الصحة الجزائرية، اليوم الأحد، عن مستجدات الأعداد بشأن الإصابات والوفيات بسبب فيروس كورونا المستجد في البلاد.
وأشارت وزارة الصحة الجزائرية، في بيان رسمي، إلى أن الجزائر سجلت 22 حالة وفاة جديدة في 11 ولاية مختلفة، ليصبح بذلك أعداد الوفيات 152 حالة وفاة في البلاد.
وأضافت: بلغ عدد الذين تعافوا وتماثلوا للشفاء 90 شخصًا، في حين تم تسجيل 69 حالة إصابة جديدة للفيروس ليرتفع إجمالي الإصابات إلى 1350 حالة إصابة، موزعة على 43 ولاية.

الجزائر تتصدر الدول العربية في الوفيات 
وبذلك العدد تصدرت الجزائر الدول العربية الأكثر تسجيلًا لعدد حالات الوفيات بسبب فيروس كورونا المستجد "كوفيد 19" الذي اجتاح معظم دول العالم.
آخر إحصائيات فيروس كورونا حول العالم 
ورسمياً حسب آخر الإحصاءات فإنه تم تشخيص أكثر من 1206480 إصابة في 190 دولة ومنطقة منذ بدء تفشي الوباء.
وهذا العدد ليس الحصيلة الحقيقية للإصابات في دول العالم، لأنّ عدداً كبيراً من الدول لا يجري فحوصاً إلا للحالات التي تستوجب النقل إلى المستشفيات.

أمريكا تتصدر قائمة الدول المتضررة بكورونا  
وتتصدر الولايات المتحدة قائمة دول العالم الأكثر إصابة بفيروس كورونا، حيث تخطت أكثر من 300 ألف أصابة خلال الأيام القليلة الماضية، ويأتى بعدها فى المركز الثانى دولة إسبانيا.

إسبانيا تسجل أدنى حصيلة منذ 10 أيام 
وسجلت دولة إسبانيا اليوم الأحد 674 وفاة نتيجة فيروس كورونا المستجدّ خلال الـ 24 ساعة الأخيرة، وهي أدنى حصيلة منذ عشرة أيام، ليصل إجمالي الوفيات إلى 12418 وفاة، وتعد ثاني أعلى حصيلة في الوفيات في العالم بعد إيطاليا.
وتأتي دولة إيطاليا في أول قائمة الدول الأكثر تضررًا بسبب فيروس كورونا المستجد، حيث وصل عدد الوفيات إلى 15362 وفاة من أصل 124632 إصابة، وشفي 20996 شخصًا.