آدم..أول جنين من كورونا من غير كورونا

فيروس كورونا,كوفيد 19,آدم_كورونا_فيروس كورونا_أخبار كورونا

الجمعة 29 مايو 2020 - 17:25
رئيس مجلس الإدارة
أحمد التلاوي
رئيس التحرير
إبراهيم موسى

آدم.. القصة الكاملة لإنجاب أول طفل لأم مصابة بكورونا

المولود
المولود

شهدت إحدى مستشفيات البحر الأحمر تحديدًا الغردقة، ولادة أول طفل لأم مصابة بفيروس كورونا المستجد.

ونقلت "العربية.نت"، تفاصيل قصة الولادة، بالتواصل مع الدكتور رضا النجار، استشاري أمراض النساء والتوليد، الذي أجرى عملية الولادة، والذي أكد أن "السيدة "ن. ج" كانت محتجزة في مستشفى العزل بمحافظة الأقصر، بعد تأكد إصابتها بفيروس كورونا، وقد أمضت في العزل 9 أيام، وكانت حاملًا في الشهر التاسع وعلى وشك الولادة.

وأضاف أنه باعتباره طبيبها الخاص وطبيب عائلتها، طلب إجراء عدة فحوصات داخل مستشفى العزل للتحقق من احتمالية وجود الفيروس لدى السيدة قبل إجراء عملية الولادة، وعندما تأكد الطبيب من تعافي جسدها من كورونا، قرر السماح لها بالخروج وطلب نقلها إلى الغردقة، مسقط رأسها، لإتمام عملية الولادة.

وتابع النجار، أنه فور وصول المريضة للمستشفى، اطلع على كافة التقارير والأدوية التي كانت تأخذها طيلة فترة علاجها من كورونا، كما طلب تعقيم غرفة العمليات، واستمر التعقيم لساعتين متواصلتين، إلى أن أجرى جراحة قيصرية لإخراج الجنين وسط تعقيم كامل ومستمر.

وذكر الدكتور رضا، أن العملية استغرقت 45 دقيقة، وعقب خروج الجنين، تم الحصول على مسحة وعينة منه للتأكد من سلامته وعدم إصابته بفيروس كورونا وفق تعليمات وزارة الصحة المصرية.

وأوضح استشاري النساء والتوليد، أنه تم توفير كافة الإجراءات الوقائية للطاقم الطبي الذي يعاونه داخل غرفة العمليات، والذي يضم أطباء التخدير والأطفال وطاقم التمريض والمساعدين، وذلك لمنع تعرضهم لأي عدوى، مؤكدًا أن حالة الأم مستقرة، وكذلك الجنين الذي أطلقت عليه الأسرة اسم آدم.