التضامن: توجه فريقا لدعم طفلة تعرضت للتعذيب على يد والدتها

وزيرة التضامن.نيفين القباج.الطفلة ساجدة.تعذيب الأم.9 أشهر.وزيرة التضامن الاجتماعي.ساجدة

الخميس 28 مايو 2020 - 02:42
رئيس مجلس الإدارة
أحمد التلاوي
رئيس التحرير
إبراهيم موسى

التضامن تتابع حالة الطفلة ساجدة التي تعرضت للتعذيب على يد والدتها

تلقت نيڤين القباج وزيرة التضامن الاجتماعي، تقريرا من فريق التدخل السريع المركزي عن تعامل الفريق مع حالة الطفلة ساجدة م.ح، على مدار الأيام الماضية، والذي تداول قصتها رواد موقع التواصل الاجتماعي عن قيام الأم بتعذيبها، وترتب على ذلك قيام قوة من قسم شرطة إمبابة بالجيزة بالقبض على والدي الطفلة ساجدة وتم تحرير محضر رقم ٦٧٤٢ لسنه ٢٠٢٠ جنح إمبابة.
جاء ذلك اليوم الأحد، خلال الصفحة الرسمية لرئاسة مجلس الوزراء، عبر موقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك".
ومن جانبه أمرت النيابة العامة بتوقيع الكشف الطبي على الطفلة بمستشفى التحرير العام بإمبابه، وتبين إنها تعانى من حروق بيدها اليسرى وكسر وتمزق في أربطة الساق الأيمن وجروح في الوجه، وذلك وفقا للكشف الطبي الشامل على الطفل.
وشكرت "القباج" النائب العام على جهود النيابة العامة في تحقيق المصلحة الفضلي للطفلة
وأجرى الفريق دراسة حاله لأسرة الطفلة ساجدة وتبين أن الأب عامل يومية في جراج والأم ربة منزل، وأقرت أنها المسئولة عما حدث للطفلة وهى كانت تطرق الطفلة للجيران لرعايتها ولديها طفل آخر يدعى عبد الله ويبلغ من العمر سنه ونصف.
وتابع الفريق تحقيقات النيابة العامة، والتي أصدرت قرارها بحبس والدى الطفلة ساجدة وسحب الطفل عبدالله أخو الطفلة ساجدة من ولديهما وإيداعهما بإحدى دور الرعاية الاجتماعية التابعة للوزارة.
كما وجهت وزيرة التضامن الاجتماعي، الفريق لمتابعة حاله الطفلين وتوفير الرعاية الاجتماعية والصحية والدعم النفسي لهما تحقيقا لمصلحة الطفل الفضلى.
هذا ويتلقى فريق التدخل السريع شكاوى وبلاغات انتهاكات مؤسسات الرعاية الاجتماعية والاشخاص فأقدى الرعاية والمأوى على الخط الساخن ١٦٤٣٩ وعلى الخط الساخن لمنظومة الشكاوى الحكومية الموحدة برئاسة مجلس الوزراء ١٦٥٢٨ وعلى صفحات التواصل الاجتماعي للوزارة.