اسُتأنفت، اليوم الأحد، حركة العمل بمركزالجمرك المطور بميناء الإسكندرية، وذلك بعد إجراء أعمال تعقيم وتطهير شامل

الإسكندرية ، ميناء الإسكندرية، فيروس كورونا، تعقيم وتطهير، حاله إيجابية ، وزارة الصحة

الخميس 28 مايو 2020 - 03:47
رئيس مجلس الإدارة
أحمد التلاوي
رئيس التحرير
إبراهيم موسى

بعد اكتشاف حالة كورونا.. استئناف العمل بمركز الجمرك المطور بميناء الإسكندرية

بعد اكتشاف حالة كورونا.. استئنافالعمل بمركز الجمرك المطور بميناء الإسكندرية
بعد اكتشاف حالة كورونا.. استئنافالعمل بمركز الجمرك المطور بميناء الإسكندرية

اسُتأنفت، اليوم الأحد، حركة العمل بمركزالجمرك المطور بميناء الإسكندرية، وذلك بعد إجراء أعمال تعقيم وتطهير شاملة للمبنى بالكامل بمعرفة إدارة الحماية المدنية بالميناء.

وأوضح بيان صادرعن هيئة ميناء الإسكندرية، اليوم، أنه جرى تعقيم المبنى بالكامل بعد إخلائه أمس، مؤكدًا انتظام حركة العمل بالمركز بشكل طبيعي.
وكانت إدارة الجمارك بميناء الإسكندرية، أعلنت عن اكتشاف إصابة أحد المستخلصين المترددين على مركز الجمرك المطور بفيروس كورونا المستجد.

ووفقا لبيان صادر عن الجمارك، تم عزل9 موظفين من العاملين بالمركز المطور بميناء الإسكندرية في منازلهم لمدة 14يوما، لمخالطتهم المستخلص المصاب بـ "كورونا".
وأضاف البيان أنه جرى إبلاغ الصحة عن طريق الخط الساخن لإجراء التحاليل اللازمة للموظفين التسعة المشار إليهم والخضوع للحجر الصحي.

سجل ميناء الإسكندرية، اليوم الأحد، نشاطا ملحوظا في حركة السفن والبضائع والشحن والتفريغ، وذلك دون تأثير لحظر التجول وإجراءات مواجهة فيروس كورونا المستجد.
وقال رضا الغندور، المتحدث الرسمي باسم ميناء الإسكندرية، إن إجمالي عدد السفن المتواجدة بالميناء بلغ 39 سفينة، فضلا عن دخول وخروج 7201 شاحنة من وإلى الميناء خلال الـ 24 ساعة الماضية.

 

وأشار إلى أن إجمالي البضائع التي جرى تصديرها إلى الخارج خلال 24 ساعة يقدر بـ 38 ألف طن أبرزها حاصلات زراعية من البصل والبطاطس.
 

وحول البضائع الواردة من الخارج، أضاف الغندور، أنها تقدر بـ 85 ألف طن من بينهم شحنات قمح ومواد بترولية، منوها أن إجمالي عدد الحاويات الصادرة والواردة تقدر بـ 1362 حاوية.
 

ومن جانبه، وجه الربان طارق شاهين، رئيس هيئة ميناء الإسكندرية،  باستمرار أعمال تعقيم وتطهير المباني والساحات والأرصفة والسفن لضمان عدم انتشار الأمراض والأوبئة حفاظاً على أرواح المواطنين.