وجه الرئيس عبد الفتاح السيسي، اليوم الأحد، بالكشف على كافة العاملين بمعهد الأورام

معهد الأورام. فيروس كورونا. قرارات مجلس الوزرء. الرئيس السيسي

الخميس 28 مايو 2020 - 03:25
رئيس مجلس الإدارة
أحمد التلاوي
رئيس التحرير
إبراهيم موسى

السيسي يأمر بالكشف على كافة العاملين بمعهد الأورام

الرئيس عبدالفتاح السيسي
الرئيس عبدالفتاح السيسي

وجه الرئيس عبد الفتاح السيسي، اليوم الأحد، بالكشف على كافة العاملين بمعهد الأورام.

وصرح السفير بسام راضي المتحدث باسم رئاسة الجمهورية، أن القرار يشمل الكشف الطبي على جميع العاملين بالمعهد من أطباء وتمريض، وكذلك جميع المرضى الذين ترددوا عليه خلال الأسبوعين الماضيين.

كذلك يشمل القرار فحص المخالطين لجميع من ستأتي نتيجة فحصهم إيجابية للفيروس، مع توفير الرعاية الكاملة لكافة الحالات المصابة من إجراءات طبية فورية للعزل والعلاج.

وجدد الرئيس التأكيد علي أولوية سلامة وصحة المواطنين بالمقام الأول في إطار إدارة الدولة لازمة مكافحة فيروس كورونا المستجد.

وأوضح المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية بأن هذا القرار يأتي في إطار جهود الدولة لمكافحة فيروس كورونا، وفي ظل الملابسات التي شهدها المعهد القومي للأورام باكتشاف إصابة عدد من العاملين به بالفيروس.

 

وكان مدير المعهد القومي للأورام في مصر، الدكتور حاتم أبو القاسم، قد صرح بأنه تم غلق المعهد بعد اكتشاف إصابات لفيروس كورونا المستجد (كوفيد-19) بين صفوف العاملين فيه.

وقال أبوالقاسم، في مداخلة هاتفية مع الإعلامي المصري عمرو أديب ببرنامج "الحكاية" المُذاع عبر فضائية "MBC مصر"، مساء الجمعة الماضية، إن المعهد سيتم غلقه حتى يوم السبت، أمام المرضى لتطهيره وتعقيمه لمواجهة كورونا.

وأضاف أبو القاسم أن الحالة الأولى المصابة في المعهد تعود لمُشرفة كانت تعمل في مستشفى آخر بيَنت نتائج تحاليلها الأحد الماضي أنها حاملة للفيروس، مُوضحًا أن المستشفى الثاني الذي كانت تعمل فيه الممرضة كان أيضًا به حالات مصابة.

وحسب أبو القاسم، خضع طاقم المعهد كله للعزل الصحي، في حين تم إجراء اختبارات لـ42 أو 45 فقط منهم من المخالطين للمرضى، لمعرفة مدى إصابتهم بالوباء، مؤكدًا اكتشاف إصابة 3 أطباء و9 من طاقم التمريض.