أكّد مدير مديرية التربية والتعليم بالقاهرة، محمد عطية، على اتخاذ المديرية، كافة وسائل التواصل الحديثة عبر شبكة

الصف الاول الثانوي 2020.امتحان تجريبي.التربية والتعليم.منصة امتحان اولى ثانوي.موقع بيرسون. Assessment.

الخميس 28 مايو 2020 - 02:08
رئيس مجلس الإدارة
أحمد التلاوي
رئيس التحرير
إبراهيم موسى

رابط إلكتروني جديد لطلاب الصف الأول الثانوي

محمد عطية مدير مديرية التربية والتعليم
محمد عطية مدير مديرية التربية والتعليم

أكّد مدير مديرية التربية والتعليم بالقاهرة، محمد عطية، على اتخاذ المديرية، كافة وسائل التواصل الحديثة عبر شبكة الإنترنت مع طلبة الصف الأول الثانوي، ومديري عموم المواد .

وأضاف عبر الصفحة الإلكترونية للمديرية، أنه تم إنشاء رابط للتوقيع الإلكترونى لـطلاب الصف الاول الثانوي خاص بتعليم القاهرة، لمعرفة وتحديد إعداد الطلبة الذين تمكنوا من أداء الامتحان والدخول على المنصة، وعدد من لم يتمكن، وتحديد السبب، ومعالجة ذلك فورا، فى ظل الظروف الراهنة، ويعتبر التوقيع إلكتروني، لكل مادة امتحانية، لذا يتم توزيعه وإعلانه على الطلاب عبر الإنترنت، كما يسجل يوميًا بعد كل مادة.

 

وشدد عطية على انعقاد غرفة العمليات الرئيسية بالمديرية، برئاسته ومحمد عبد التواب مدير عام التعليم العام والتجربيات، ومحمد بدر مدير الإدارة القانونية، وعلاء حسين مدير إدارة التطوير التكنولوجي، وارتباطها بغرف العمليات على غرارها بالإدارات التعليمية، وغرفتي العمليات المركزية بالوزارة والمحافظة.


وكانت انطلقت امتحانات الصف الأول الثانوي الالكترونية التجريبية بمادة اللغة العربية، اليوم الأحد 5 ابريل 2020، وذلك في إطار اتخاذ وزارة التربية والتعليم، عدة إجراءات متعلقة بتعلم الطالب عن بُعد، وتوفير كافة السبل التي توفر له المعلومات من خلال شبكة الإنترنت، موضحة أن التجربة تهدف لمعرفة المشاكل المتوقعة لحلها في امتحان آخر العام.

 

وكانت أصدرت وزارة التربية والتعليم عدد من الخطوات الإرشادية لتوجيه الطلاب ببدء الامتحانات التجريبية من خلالها، على أن تبدأ كل محافظة بالميعاد المحدد لها.

 

وكانت أشارت وزارة التربية والتعليم، إلى أن هذا الامتحان ماهو إلا تجريبي ويهدف إلى تجربة المنصة والتدريب على طريقة الأسئلة وفهم عملية الامتحان الإلكتروني بشكل كامل وليست الدرجات، وفي حالة حدوث أي مشاكل، لابد من التزام الهدوء، مضيفة أن التجربة تهدف لمعرفة المشاكل المتوقعة لحلها في امتحان آخر العام.


يذكر أن الوزارة حددت فترات زمنية لإجراء الامتحان التجريبي للصف الأول الثانوي لكل محافظة، على أن تبدأ الفترة الزمنية من الساعة 8 صباحًا حتى 10 صباحًا: مخصصة لمحافظات: "القاهرة والمنوفية وكفر الشيخ والفيوم والأقصر والبحر الأحمر"، ومن الفترة الزمنية من الساعة 10 صباحًا حتى 12 ظهرًا: مخصصة لمحافظات: "الجيزة، الغربية، سوهاج، قنا، أسوان، شمال سيناء".

وعن الفترة الزمنية من الساعة 12 ظهرًا إلى 2 ظهرًا: مخصصة لمحافظات: "الدقهلية، القليوبية، البحيرة، بني سويف، الإسماعيلية، السويس ومطروح"، ومن الفترة الزمنية من الساعة 2 ظهرًا حتى 4 عصرًا: مخصصة لمحافظات: "الشرقية، الإسكندرية، المنيا، أسيوط، دمياط، بورسعيد، الوادي الجديد".

وأوضحت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، أن جميع أجهزة التابلت الخاصة بطلاب الصفين الأول والثاني الثانوي، مجهزة للدخول على المنصات الخاصة بالتعليم من كافة وسائل الربط (شريحة البيانات - شبكة WIFI المنزلي).


وقالت الوزارة، إنها لم تحدد شركة اتصالات معينة أو تفضل شركة عن الأخرى؛ لشراء شريحة بيانات الخاصة بالطلاب، مشيرة إلى أن إجراءات استخدام خطوط البيانات ينظمها جهاز تنظيم الاتصالات، وفقًا للقانون.