أكدت وزارة البيئة أنها ستتابع مؤشرات جودة الهواء، ‏والإعلان عن أي مستجدات في هذا الشأن، وذلك من خلال منظومة ال

أرصاد جوية,طقس اليوم,رياح ترابية,أتربة,الهيئة العامة للأرصاد الجوية_ البيئة,هواء,منظومة الشكاوى الحكومية

الخميس 28 مايو 2020 - 02:19
رئيس مجلس الإدارة
أحمد التلاوي
رئيس التحرير
إبراهيم موسى

الطقس اليوم.. البيئة تحذر المواطنين من عاصفة ترابية شديدة

رياح محملة بالأتربة
رياح محملة بالأتربة

أكدت وزارة البيئة، اليوم الأحد، أنها ستتابع مؤشرات جودة الهواء، ‏والإعلان عن أي مستجدات في هذا الشأن، وذلك من خلال منظومة الرصد المستمر لجودة الهواء والمنتشرة في العديد من أنحاء ‏الجمهورية. 

وحذرت تقارير الهيئة العامة للأرصاد الجوية وتقارير منظومة الإنذار المبكر التابعة لوزارة البيئة، بتأثر حالة جودة الهواء سلبًا، اليوم الأحد، نتيجة لنشاط الرياح الجنوبية، والتي سكون مثيرة للأتربة والرمال على جميع قطاعات القاهرة الكبرى.
وتنصح وزارة البيئة المواطنين كبار السن والأطفال وأصحاب الأمراض الصدرية والتنفسية، تجنب التواجد في الأماكن المكشوفة خلال هذه الفترة، مؤكدة أن غرفة العمليات المركزية تتلقى على مدار 24 ساعة أي شكاوى خاصة بالمواطنين، متعلقة بأي مصدر تلوث للهواء، وذلك عن طريق الخط الساخن للشكاوى 19808 أو التواصل عبر "واتس آب" على رقم 01222693333.
والجدير بالذكر أن منظومة الشكاوى الحكومية الموحدة بمجلس الوزراء يتم من خلالها استقبال الشكاوى وتسجيلها وإرسالها عبر البوابة الإلكترونية على الإنترنت من خلال الموقع الإلكتروني www.shakwa.eg وتطبيق الهاتف المحمول "في خدمتك" أو عبر الخط الساخن لمجلس الوزراء 16528، وأرقام "واتس آب" المخصصة لتراكمات القمامة 01555525444 – 01555516528.