بدأ طلاب الصف الأول الثانوي، اليوم الأحد، بـ6 محافظات، أداء الامتحان التجريبي لمادة اللغة العربية، باستخدام ال

الصف الاول الثانوي 2020.امتحان تجريبي.التربية والتعليم.منصة امتحان اولى ثانوي.موقع بيرسون. Assessment.

الجمعة 29 مايو 2020 - 19:41
رئيس مجلس الإدارة
أحمد التلاوي
رئيس التحرير
إبراهيم موسى

من منازلهم.. انطلاق الامتحان التجريبي لطلبة الصف الأول الثانوي 2020

بدأ طلاب الصف الأول الثانوي، اليوم الأحد، بـ6 محافظات، أداء الامتحان التجريبي لمادة اللغة العربية، باستخدام التابلت الموزع من وزارة التربية والتعليم على جميع المدارس، على أن يكون الامتحان من المنزل، من الثامنة صباحًا كدفعة أولى، وتواصل باقي المحافظات في موعدها المحدد على مدار اليوم.
وأكدت وزارة التربية والتعليم، في بيان لها، أن هناك غرف عمليات في الوزارة والمديريات والإدارات التعليمية، تتابع  سير امتحان الصف الأول الثانوي 2020، الذي يتم من المنازل إلكترونيًا الآن بشكل تجريبي داخل 6 محافظات؛ لرصد أي مشاكل تقنية تواجه تعامل الطلاب مع منصة الامتحان، ويؤدي في الفترة الأولى، طلاب محافظة "القاهرة، والمنوفية، وكفر الشيخ، والفيوم، والبحر الأحمر، وطلبة الأقصر"، وفقًا لجدول وزارة التربية والتعليم.

وكانت أشارت وزارة التربية والتعليم، إلى أن هذا الامتحان ماهو إلا تجريبي ويهدف إلى تجربة المنصة والتدريب على طريقة الأسئلة وفهم عملية الامتحان الإلكتروني بشكل كامل وليست الدرجات، وفي حالة حدوث أي مشاكل، لابد من التزام الهدوء، مضيفة أن التجربة تهدف لمعرفة المشاكل المتوقعة لحلها في امتحان آخر العام.
يذكر أن حددت الوزارة فترات زمنية لإجراء الامتحان التجريبي للصف الأول الثانوي لكل محافظة، على أن تبدأ الفترة الزمنية من الساعة 8 صباحا حتى 10 صباحا: مخصصة لمحافظات: "القاهرة والمنوفية وكفر الشيخ والفيوم والاقصر والبحر الأحمر"، ومن الفترة الزمنية من الساعة 10 صباحا حتى 12 ظهرا: مخصصة لمحافظات: "الجيزة، الغربية، سوهاج، قنا، أسوان، شمال سيناء".

وعن الفترة الزمنية من الساعة 12 ظهرا إلى 2 ظهرا: مخصصة لمحافظات: "الدقهلية، القليوبية، البحيرة، بني سويف، الإسماعيلية، السويس ومطروح"، ومن الفترة الزمنية من الساعة 2 ظهرا حتى 4 عصرا: مخصصة لمحافظات: "الشرقية، الإسكندرية، المنيا، أسيوط، دمياط، بورسعيد، الوادي الجديد".

وأوضحت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، أن جميع أجهزة التابلت الخاصة بطلاب الصفين الأول والثاني الثانوي، مجهزة للدخول على المنصات الخاصة بالتعليم من كافة وسائل الربط (شريحة البيانات - شبكة WIFI المنزلي).
وقالت الوزارة، إنها لم تحدد شركة اتصالات معينة أو تفضل شركة عن الأخرى؛ لشراء شريحة بيانات الخاصة بالطلاب، مشيرة إلى أن إجراءات استخدام خطوط البيانات ينظمها جهاز تنظيم الاتصالات، وفقًا للقانون.