قال الدكتور خالد عبدالغفار، وزير التعليم العالي والبحث العلمي، إن المعهد القومي للأورام انتهى من أخذ المسحات ا

الحكاية,عمرو أديب,خالد عبد الغفار,وزير التعليم العالي,معهد الأورام,كورونا

الخميس 28 مايو 2020 - 02:45
رئيس مجلس الإدارة
أحمد التلاوي
رئيس التحرير
إبراهيم موسى

وزير التعليم العالي يكشف حقيقه عزل عميد معهد الأورام

خالد عبدالغفار وزير التعليم العالي والبحث العلمي
خالد عبدالغفار وزير التعليم العالي والبحث العلمي

قال الدكتور خالد عبدالغفار، وزير التعليم العالي والبحث العلمي، إن المعهد القومي للأورام انتهى من أخذ المسحات الطبية من 413 مريضًان لمعرفة إذا كانوا مصابين بفيروس كورونا المستجد "كوفيد – 19" أم لا.

وأشار "عبدالغفار" خلال مداخلة هاتفية لبرنامج "الحكاية"، والمذاع عبر فضائية "ام بي سي مصر"، مساء السبت، إلي أن المعهد سيأخذ المسحات الطبية لـ500 مريض الأحد حتى الوصول إلى 1000 شخص، نافيًا قدرته على تحديد مصدر العدوى بفيروس كورونا داخل المعهد.

وأشار إلى أن مصدر الإصابة قد يعود للممرض الذي كان يعمل في مستشفى هرمل أو طفلة مصابة بسرطان الدم كانت تشكو من أعراض في الجهاز التنفسي ودخلت إلى المعهد لتلقي العلاج، مشيرًا إلى أن المعهد لا يملك أي إثبات حول إصابة الأخيرة بفيروس كورونا.

ونفى "عبد الغفار" ما تداولته مواقع التواصل الاجتماعي من أن يكون مصدر العدوى مريضة كبيرة في السن، ذاكرًا أن لجنة التحقيق المشكلة ستكشف كل الحقائق بعد الانتهاء من عملها.

وعلق وزير التعليم العالي على أحد الأخبار التى تم تداولها فى بعض المواقع الإخبارية، حول إصابة طبيب بمستشفى الدمرداش الجامعى بفيروس كورونا المستجد، قائلا: "الحقيقة معنديش أى معلومات عن القصة دي، لكن إصابات الفرق الطبية أمر موجود فى العالم كله وكلنا شفنا اللى بيحصل خارج مصر".

كما تطرق للحديث عن عزل عميد معهد الأورام من منصبه وما تم تداوله على صفحات وسائل التواصل الأجتماعي، وقال: "لا طبعا الأمور مش بتمشى كده إحنا فى دولة مؤسسات، ومش هنمشى ورا صفحات السوشيال ميديا.

وتابع: "فى تحقيق بيحصل ونتيجة التحقيق هتحدد اللى هيتم فيما بعد، لكن مع أول مشكلة نشيل الناس من أماكنها مش هينفع، وعميد المعهد أبلغ بوجود حالات فى المستشفى عنده والكلام مثبت ورقيا فى الدفاتر ولجان التحقيق عليها أن تتأكد اتباع كافة الإجراءات لكشف الحقائق".