قال أسامة هيكل، وزير الدولة المصرية للإعلام، إنه من المتوقع تمديد حظر حركة المواطنين والطيران وتعليق الدراسة و

كورونا.مصر.وزارة الصحة.منظمة الصحة العالمية.حظر التجوال.تعديل مواعيد.أعداد اليوم.وفيات.إصابات جديدة

الجمعة 29 مايو 2020 - 18:44
رئيس مجلس الإدارة
أحمد التلاوي
رئيس التحرير
إبراهيم موسى

وزير الإعلام: سيتم تمديد حظر التجوال وتعليق الدراسة والطيران

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

قال أسامة هيكل، وزير الدولة المصرية للإعلام، إنه من المتوقع تمديد حظر حركة المواطنين والطيران وتعليق الدراسة وهذا ما سيتم الإعلان عنه من خلال لجنة إدارة الأزمة، في الفترة المقبلة.

وأضاف هيكل خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "القاهرة الآن"، المذاع على قناة "الحدث"، تقديم لميس الحديدي، أنه من الضروري التزام المواطنين وتحقيق التباعد الاجتماعي لمنع زيادة أعداد إصابات فيروس كورونا، مشيرًا إلى أن الدولة تسعى إلى عدم توقف الاقتصاد بصورة كاملة.

وأكد أن الذي يقلق الدولة حاليًا تضاعف أعداد الإصابة بفيروس كورونا الأيام المقبلة، قائلًا: "يعني نبقى 2000 إصابة اليوم ونجدها 4000 إصابة وده هيبقي فوق إمكانيات القطاع الصحي".

وأوضح أن المشكلة الكبيرة في زيادة أعداد الإصابات بفيروس كورونا عدم قدرة المستشفيات في استيعاب المرض، مؤكدًا أن المؤشرات الحالية في الإصابة تشير إلى أننا نسير بشكل جيد جدًا.

وأشار إلى أن مواقع العمل ستتحول خلال الفترة المقبلة لما يشبه المعسكرات، لافتًا إلى أنه تم استثناء كبار السن وأصحاب الأمراض المزمنة من الذهاب إلى العمل.

وتابع: "نتوقع أن تطول إجراءات الحظر بعد الوقت"، مختتمًا: "أن مصر لا تزال في المعدلات الآمنة للإصابة بكورونا".

أعلنت وزارة الصحة والسكان، اليوم السبت، تسجيل 85 حالة جديدة، ووفاة 5 مصابين، وارتفاع مجمل أعداد الشفاء إلى 306 حالة، ليصل إجمالي العدد الذي تم تسجيله في مصر بفيروس كورونا المستجد هو 1070 حالة من ضمنهم 241 حالة تم شفاؤها وخرجت من مستشفى العزل، و 71 حالة وفاة.