حرص عضو مجلس النواب عمرو الأشقر، النائب عن مدينة 15 مايو والتبين، أن يساند مواطني دائرته، ويقدم لهم شادر بعنوا

جشع التجار,المنتجات الغذائية,عمرو الاشقر,النائب عمرو الاشقر,مبادرة الخير خيرك.مبادرة الخير خيرك للنائب عمرو الاشقر.15 مايو والتبين,اسعار الخضروات والفاكهة

الخميس 28 مايو 2020 - 03:42
رئيس مجلس الإدارة
أحمد التلاوي
رئيس التحرير
إبراهيم موسى

الأشقر يوفر السلع الغذائية بأسعار مخفضة لأهالي دائرته في ظل أزمة كورونا

النائب عمرو الأشقر
النائب عمرو الأشقر

حرص عضو مجلس النواب عمرو الأشقر، النائب عن مدينة 15 مايو والتبين، أن يساند مواطني دائرته، ويقدم لهم شادر بعنوان "الخير خيرك" لتوفير لهم كل مستلزمات الطعام، سواء كانت خضراوات أو فاكهة، بأسعار مخفضة للقضاء على جشع واستغلال التجار والأسواق، ومساعدةً منه لهم في ظل أزمة فيرورس كورونا المستجد، الذي ينتشر في العالم، مشيرًا إلى أنه أيضًا سيوفر لهم كل مستلزمات رمضان والياميش.

وقال "الأشقر"، في تصريحات خاصة لـ"اليوم الجديد"، إنه بسبب الأزمة التي يمر بها العالم بسبب الفيروس وليس مصر فقط، وبدء التجار في فرض جشعهم واستنغلالهم على المواطنين قرر أن يحمي مواطني دائرته ويقدم مبادرة "الخير خيرك"، لافتًا إلى أنه يتواصل مع بعض تجار جملة الجملة في سوق العبور، والمسؤولين عن تجارة الفاكهة والخضروات، وعقد اتفاقية معهم، وأقام الشادر ووفر به كل الخضروات والفاكهة والمواد الغذائية كاملة بأسعار يمكن التاجر نفسه لا يعرف أن يأتي بها.

وأضاف أن هناك الكثير من الأشخاص معه قرروا التبرع بأسعار رمزية من أجل المواطنين لدعم الشادر، مشيرًا إلى أن كل ذلك يتم تحت رعايته الخاصة ويقف بنفسه لمباشرة العمل، مؤكدًا على أن المبادرة تسير في اتجاه الخير ومواطنين المدينة يشعرون بسعادة كبيرة.

وأوضح النائب عمرو الأشقر، أن التجار بدأوا في تقليده ويخفضون الأسعار مرة أخرى حتى يستطيعون أن يعملوا، وهو ما كان المطلوب تحقيقه؛ لأنه لم يدخل في هذه الموضوع من أجل التجارة أو المنافسة، ولكن هدفه هو منع استغلال التجار للأزمات على حساب المواطنين، مؤكدًا على أن الإنسان المصري من المفترض أن معدنه الحقيقي يظهر وقت الازمات والشدة، وهو يريد مصلحة المواطنين، معبرًا عن سعادته بالأثر الإيجابي الذي يتركه في نفوس أبناء دائرته.

وأكد "الأشقر"، أن الشادر سوف يستمر حتى الانتهاء من الأزمة نهائيًا والتجار يثبتون أسعارهم مرة أخرى والشعب يعيش حياته الطبيعية من جديد.

وفيما يخص الاحتياطات التي يتخذها هو ومن يعملون في الشادر من أجل الوقاية من الفيروس، أوضح أنهم يسيرون على نظام صحي، والمواطنين لديهم كراسي مرصوصة كالطوابير بين كل كرسي وآخر مسافة متر ونصف، وكل فترة نجعلهم يغسلون أيديهم بالكحول، والبائعين يرتدون جوانتيات في أيديهم وكمامات من أجل حماية الجميع ".

أما عن دخول شهر رمضان فأشار إلى أنه سيبدأ منذ الغد في تنزيل منتجات رمضان كلها مثل الياميش وغيره، مؤكدًا على أن الأسعار ستكون مخفضة أيضًا، لافتًا إلى أنه يفعل ذلك من أجل التوفير على المواطنين مجهودهم واستغلال التجار خصوصًا وأن هناك طبقه في مصر "الجنيه يفرق معها" ودوره في مجلس الشعب هو أن يبحث عن هذه الطبقة ويساعدها.

ووجّه عمرو الأشقر النائب عن 15 مايو والتبين، رسالة إلى الشعب المصري قائلًا: "ربنا يجعله خير لبلدنا بتوجيهات القيادة السياسية التي نحترمها ونقدر مجهوداتها الكبيرة في ظل هذه الظروف التي تمر بها البلد، وأنا فخور أنني مصري ويجب علينا جميعًا ذلك لأن بلدنا تدير الازمه باحترافيه شديدة..وربنا يحفظ مصر وأهلها".