كشفت تقارير مغربية حقيقة اغتيال محمود عبد القادر البنزرتي البروفيسور التونسي رئيس الفريق العلمي لكورونا فيروس

دوري أبطال أوروبا,الترجي,مباراة,ملخص,محمود عبد القادر,هدف عبد القادر بدران,النادي البنزرتي,التونسي,النادي الرياضي البنزرتي,عبد الرزاق الشابي,ميار الببلاوي,دوري ابطال العرب 2019,الترجي الرياضي التونسي,محللي بي ان سبورت,هدف مراد الهذلي,حضرة المواطن

السبت 30 مايو 2020 - 16:44
رئيس مجلس الإدارة
أحمد التلاوي
رئيس التحرير
إبراهيم موسى

إعلامية تونسية: اغتيال محمود عبد القادر البنزرتي كدبة أبريل

كورونا فيروس
كورونا فيروس

كشفت تقارير مغربية حقيقة اغتيال محمود عبد القادر البنزرتي البروفيسور التونسي رئيس الفريق العلمي لكورونا فيروس في ألمانيا، والذي تداول خبر اغتياله أول أمس الخميس.

وذكرت تقارير تونسية الخميس، أن محمود عبد القادر البنزرتي رئيس الفريق العلمي، الذي كان يجري التجارب النهائية على اللقاح الخاص بفيروس كورونا بألمانيا قد أغتيل.

وتواصلت صحيفة "أخبارنا" المغربية، مع إعلامية تونسية، رفضت الكشف عن هويتها، للتأكد من الخبر.

وأشارت الصحيفة إلى أن الإعلامية التونسية أكدت أن خبر اغتيال محمود عبد القادر البنزرتي، عار من الصحة، وأن الجميع تفاجأ أيضا بهذا الخبر.

وأوضحت "أخبارنا" أن الإعلامية بحثت في سجل العلماء التونسيين المتواجدين بألمانيا، ولم تعثر فيه على اسم البروفيسور المذكور، حيث توقعت أن يكون الخبر مجرد "كذبة أبريل".

وتداولت الصحف التونسية ليلة الخميس، عن خبر اغتيال البروفيسور التونسي المذكور، والذي وصفته بـ" الانتكاسة الكبيرة" بعد الجهود العالمية الكبيرة التي بدلت من أجل مكافحة كورونا فيروس.

وتابعت الصحف التونسية، أن الدكتور التونسي كان يرأس الفريق العلمي الذي يجري التجارب النهائية على اللقاح الخاص بالفيروس.

وأوضحت أن الحكومة الألمانية، كانت تعلق آمالاً كبيرة على الدكتور محمود عبد القادر البنزرتي "المغتال"، الذي كان سينقذ البشرية عبر أبحاثه الأخيرة، الرامية إلى تفكيك الشفرة الوراثية للفيروس ومن ثم عزلها مخبريًا وإعادة تشكيلها، ليتحول الفيروس المعزول مخبريًا إلى لقاح مضاد وهي تقنية جديدة تطبق لأول مرة في علاج الفيروس.