نفى الدكتور محمد مختار جمعة وزير الأوقاف، الأنباء التي تُشير لإمكانية فتح المساجد وإقامة صلاة الجمعة والجماعة

مصر,الجزائر,المساجد,القرآن,المسجد,الصلاة,كورونا,فيروس كورونا,نهاية العالم,إغلاق المساجد,علامات الساعة,منع الصلاة,غلق المساجد,اغلاق المساجد,قرار غلق المساجد,الشيخ شمس الدين,السنة,غلق المساجد فى مصر

الجمعة 29 مايو 2020 - 19:53
رئيس مجلس الإدارة
أحمد التلاوي
رئيس التحرير
إبراهيم موسى

عاجل| وزير الأوقاف: ملتزمون بغلق المساجد في رمضان إذا استمر كورونا

محد مختار جمعة، وزير الأوقاف
محد مختار جمعة، وزير الأوقاف

نفى الدكتور محمد مختار جمعة وزير الأوقاف، الأنباء التي تُشير لإمكانية فتح المساجد وإقامة صلاة الجمعة والجماعة خلال الأسبوع المقبل.

وأكد مختار جمعة في تصريحات صحفية له اليوم السبت، أنه لا فتح للمساجد قبل تمام زوال علة الغلق وهي وباء كورونا، وألا يتم تسجيل أي حالات إيجابية جديدة علي أرض مصر، وكذلك عودة الحياة إلى طبيعتها وتأكيد وزارة الصحة أن التجمعات لم تعد تشكل خطرًا على المواطنين.

وأشار وزير الأوقاف إلى أن دفع الهلاك المتوقع على النفس البشرية أولى من دفع المشقة، مؤكدًا أنه لا نملك أن نحدد وقتا لإنهاء الغلق أو استمراره، فأهل الذكر في الصحة إذا قالوا إن الفيروس تراجع وأصبح الناس يأمنون نشاطه، وانتشاره، عدنا إلى مساجدنا في الوقت الذي يطمئننا المتخصصون.

واختتم وزير الأوقاف حديثه، أما إذا استمر في رمضان نشاط الفيروس فإننا ملتزمون بغلق المساجد، حفاظًا على النفس التزامًا بشرع الله، فنحن نفتح المستجد التزاما بشرع الله.

ونفت وزارة الأوقاف، صباح اليوم، إمكانية فتح المساجد من جديد خلال الأسبوع المقبل، مؤكدين إنها لن تفتح إلا بعد زوال هذا الوباء.

وقررت وزارة الأوقاف، إغلاق المساجد خلال الفترة الماضية، خوفًا من تفشي فيروس كورونا المستجد في البلاد، والإكتفاء برفع الآذان فقط في المساجد.