كشف الدكتور هاني الناظر، استشاري الأمراض الجلدية ورئيس المعهد القومي للبحوث سابقًا، أنه يتوقع اختفاء وباء كورو

أشعة الشمس,فيروس,هاني الناظر,كورونا,انتهاء,أبريل,نهاية أبريل,توقعات,قدوم فصل الصيف,درجات الحرارة المرتفعة

الخميس 28 مايو 2020 - 03:45
رئيس مجلس الإدارة
أحمد التلاوي
رئيس التحرير
إبراهيم موسى

الناظر يكشف موعد انتهاء كورونا

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

كشف الدكتور هاني الناظر، استشاري الأمراض الجلدية ورئيس المعهد القومي للبحوث سابقًا، أنه يتوقع اختفاء وباء كورونا خلال نهاية شهر أبريل الجاري.

وأضاف "الناظر"، خلال استضافته في برنامج "هذا الصباح" مع الإعلامية خلود زهران، أن هناك محورين علميين بشأن توقعات اختفاء كورونا؛ الأول يخص ارتفاع درجات الحرارة والتي انقسم فيها البعض من أنها لا تؤثر على انتشار الفيروس، والبعض الآخر يؤكد أن درجات الحرارة المرتفعة تؤدي إلى توقف نشاط هذا الفيروس.

وتابع استشاري الأمراض الجلدية، أنه يتبنى النظرية العلمية الثانية والتي تشير إلى أن ارتفاع درجة الحرارة سيوقف انتشار ونشاط فيروس كورونا، لافتًا أن هذا الفيروس القاتل يحاط به غلاف دهني يتأثر بدرجات الحرارة المرتفعة.

وأوضح أن فيروس كورونا سيتأثر مع قدوم فصل الصيف وسطوع أشعة الشمس، مضيفًا أن الوضع في دول أفريقيا مستقر وذلك نظرًا لارتفاع درجات الحرارة، وذلك بالأخص في كينيا وأوغندا.

وحذر الناظر، في لقاء سابق له، من استخدام خليط الكلور والكحول، وذلك لأن هذا الخليط ينتج عنه غازًا سامًا، ويؤدي إلى الاختناق، وقد يصل في كثير من الأحيان إلى الوفاة، لذا فإن خطورة استخدام هذا المزيج تفوق وتتعدى الإصابة بفيروس كورونا، لذا من الضروري الحرص عند استخدام المنظفات حتى لا تؤدي إلى مشكلات خطيرة على الصحة.