كشفت مي اللواح، شقيقة الطبيب الراحل أحمد اللواح، أستاذ التحاليل الطبية بجامعة الأزهر، والذي توفى أمس عقب إصابت

وفاة,كورونا,أول حالة,أحمد اللواح,ابنته,شقيقة

الخميس 28 مايو 2020 - 02:29
رئيس مجلس الإدارة
أحمد التلاوي
رئيس التحرير
إبراهيم موسى

شقيقة أحمد اللواح: ابنته أصيبت بفيروس كورونا

أحمد اللواح
أحمد اللواح

كشفت مي اللواح، شقيقة الطبيب الراحل أحمد اللواح، أستاذ التحاليل الطبية بجامعة الأزهر، والذي توفى أمس عقب إصابته بفيروس "كورونا"، إن ابنة الراحل البالغة من العمر 24 عاما أصيبت بعدوى من والدها وتم نقلها إلى مستشفى الحجر بالإسماعيلية.

وأشارت "اللواح"، خلال مداخلة هاتفية مع برنامج "مساء دي إم سي"، والمذاع عبر قناة "دي إم سي"، الاثنين، إلي أن حالة ابنة شقيقها مستقرة وإن زوجته لم تظهر عليها أعراض لفيروس كورونا حتى الآن، ونوهت إلى احتمالية إصابة شقيقها بالفيروس بسبب عدوى من أحد المرضى خلال عمله في معمل التحاليل.

وأضافت "اللواح" أن شقيقها قام بعزل نفسه في المنزل فور شعوره بأعراض الإصابة وإن والده ووالدته لم يكن لديهما علم بإصابته وإنه كان يطمئن على أفراد أسرته بالتليفون خلال فترة الحجر، مشيرة إلى نقل شقيقها للمستشفى الجمعة الماضية مع تدهور حالته الصحية.

ونعت وزارة الصحة والسكان الدكتور، الدكتور أحمد عبده اللواح، أستاذ التحاليل الطبية بجامعة الأزهر، الذي وافته المنية الاثنين، عن عمر يناهز 57 عامًا إثر إصابته بفيروس كورونا المستجد.

ونعى الأزهر الشريف الدكتور أحمد اللواح أستاذ التحاليل الطبية بجامعة الأزهر وقال فضيلة الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب شيخ الأزهر الشريف: "ننعى بمزيد من الرضا بقضاء الله وقدره الأستاذ الدكتور أحمد اللواح، أستاذ التحاليل الطبية بجامعة الأزهر، الذي وافته المنية جراء إصابته بوباء "كورونا المستجد" وهو يؤدي واجبه الوطني والمهني، ننعى بطلا من أبطال مصر المرابطين الساهرين على حفظ وسلامة المواطنين من هذا الوباء الخبيث، نسأل الله أن يسكنه فسيح جناته ويرزق أهله وذويه وكل طلابه وزملائه الصبر والسُّلوان".