وفرت وزارة التعليم بالمملكة العربية السعودية، منظومة التعليم الموحد، وهي تابعة لبوابة المستقبل للتعلم عن بعد،

جدة,السعودية,الرياض,علا الفارس,التعليم عن بعد,الوقاية من كورونا,سليمان الياسين,منظومة التعليم الموحد,المنظومة التعليمية,المنظومه التعليميه الموحده,منظمة التعليم الموحد,المنظومه,اخبار الرياض,مشعل الاسباني,شاعر المليون

السبت 30 مايو 2020 - 15:45
رئيس مجلس الإدارة
أحمد التلاوي
رئيس التحرير
إبراهيم موسى

بالخطوات.. سجل الآن في منظومة التعليم الموحد في السعودية من هنا

منظومة التعليم الموحد
منظومة التعليم الموحد

وفرت وزارة التعليم بالمملكة العربية السعودية، منظومة التعليم الموحد، وهي تابعة لبوابة المستقبل للتعلم عن بعد، وذلك بعد قرار الحكومة السعودية بتعليق الدراسة.

وقررت الحكومة السعودية مثلها مثل أغلب دول العالم، بتعليق الدراسة، خوفًا من تفشي فيروس كورونا المستجد، والذي انتشر في الفترة الأخيرة.

وتعتبر منظومة التعليم الموحد في السعودية، من أحدث المنصات التابعة إلي بوابة المستقبل، فهي تحتوي علي جميع المناهج التعليمية لكافة الصفوف وخاصة للفصل الدراسي الثاني من العام الجاري.

ما هي منظومة التعليم الموحد؟

ويتيح تطبيق منظومة التعليم الموحد في السعودية متابعة الشروح للدروس، والتواصل مع المعلمين والزملاء عن بعد، حيث تتم الدراسة من خلال تطبيق المنظومة التعليمية الموحدة من خلال الفصول الافتراضية.

وبالنسبة لنظام الجامعات والكليات فيتم ممارسة ومتابعة العملية التعليمية من خلال نظام "بلاك بورد"، ويتميز نظام التعليم عن بعد بتقديم الشرح والإجابة على الأسئلة وإجراء الاختبارات، مع وجود الأساليب التعليمية الحديثة من خلال الفيديوهات والصور.

ودعت وزارة التعليم في الملكة العربية السعودية بمتابعة قناة عين التعليمية التي تقدم المحتوي التعليمي من الساعة 8 صباحا ويتم إعادة الدروس التعليمية علي القناة، والآن سوف نتعرف علي خطوات  تسجيل حساب جديد علي منظومة التعليم الموحدة.

ما هي خطوات التسجيل في منظومة التعليم الموحد؟

1-الدخول علي موقع منظومة التعليم الموحد أضغط هنا

2- وبعد ذلك قم باختيار تسجيل حساب جديد، ثم أكتب رقم الهوية وبريدك الإلكتروني.

3- ثم اكتب رمز التحقق المرئي بطريقة صحيحة.

4- اضغط علي اختيار تسجيل.

5- اكتب البيانات المطلوبة وهي ( رقم الهوية، كلمة المرور).

6- ثم انقر علي كلمة تسجيل دخول.