أصدرت المديرية العامة للجوازات في المملكة العربية السعودية قرارًا جديدًا بشأن "إلغاء تأشيرة الخروج" للوافدين

السعودية,الرياض,الجوازات السعودية.. 7 خطوات يمكنك بها إلغاء تأشيرة الخروج والعودة من أبشر,تمديد تأشيرات الخروج والعودة,خطوات إلغاء تأشيرة الخروج والعودة من «أبشر»,جده,خطوات إلغاء تاشيرات الخروج والعودة

الخميس 28 مايو 2020 - 03:46
رئيس مجلس الإدارة
أحمد التلاوي
رئيس التحرير
إبراهيم موسى

السعودية.. 7 خطوات لإلغاء تأشيرة الخروج والعودة إلكترونيًا

أصدرت المديرية العامة للجوازات في المملكة العربية السعودية، قرارًا جديدًا، بشأن "إلغاء تأشيرة الخروج" للوافدين وذلك بعد الإجراءات الاحترازية التي تتخذها المملكة في الفترة الأخيرة للحد من انتشار فيروس كورونا المستجد.
وأكدت المديرية العامة للجوزات في السعودية، اليوم الأحد، أنه يمنح صاحب العمل إلغاء تأشيرة الخروج النهائي آليًا من خلال حسابي " أبشر و مقيم ".
وأشار تقرير نشره موقع "صدى" السعودي، إلى أن الحساب الرسمي الخاص بـ" الجوازات" عبر موقع التغريدات القصيرة تويتر، تلقى سؤالًا عن إمكانية تمديد تأشيرة الخروج النهائية والممنوحة للوافدين على المملكة وذلك بعدما تأثرت بسبب الإجراءات التي اتخذتها المملكة السعودية بعد تفشي فيروس كورونا المستجد.
وأكد الحساب أنه يمكن لصاحب العمل أن يُلغي تأشيرة الخروج النهائي بشكلٍ آلي دون الحاجة للمراجعة، حيث جاء نص الرد كالتالي: "بعد تمديد لفترة اقامات للوافدين من المهن التجارية المنتهية إقاماتهم من تاريخ 1441/7/23هـ الموافق 2020/3/20م، وحتى1441/11/9هـ الموافق 30 / 6 / 2020م، يمكن لصاحب العمل إلغاء تأشيرة الخروج النهائي آلياً من خلال منصتي أبشر، ومقيم،  دون الحاجة للمراجعة ، سعدنا بتواصلك ".
وأوضحت المديرية العامة للجوازات عبر حسابها الإلكتروني، خطوات إلغاء تأشيرة الخروج والدخول وذلك عبر "أبشر" والذي جاء كالتالي:

  1. اختر "تسجيل الدخول" واتبع إجراءات تسجيل الدخول.
  2. اختر القطاعات.
  3. اختر الجوازات من القائمة على يمين الشاشة.
  4. اختر تبويب "الخدمات الإلكترونية".
  5. اختر "خدمات المكفولين" من القائمة على يمين الشاشة.
  6. اختر المكفول بالضغط على "تفاصيل أكثر".
  7. اختر "إلغاء التأشيرة".

السعودية تعلق الخروج والدخول من جدة وتقدم موعد الحظر بها

وأعلنت وزارة الداخلية السعودية، اليوم الأحد، عن تقديم موعد منع التجول في محافظة جدة ليبدأ من الساعة الثالثة مساء، وتعليق الدخول والخروج منها.

وحسب وكالة الأنباء السعودية "واس"، صرح مصدر مسؤول في وزارة الداخلية أنه تنفيذًا للإجراءات الاحترازية الإضافية للحد من انتشار فيروس "كورونا" المستجد، فقد "تقرر تقديم موعد منع التجول في محافظة جدة ليكون ابتداء من الساعة الثالثة مساءً من يوم الأحد وللمدة المقررة في الأمر الملكي.

السعودية تعلن تسجيل 96 إصابة جديدة بفيروس كورونا

أعلنت وكالة الأنباء السعودية "واس"، التقرير اليومي لحالات فيروس كورونا، والذي جاء فيه ارتفاع إجمالي عدد الإصابات في المملكة إلى 1299 حالة وذلك بعد تسجيل 96 حالة جديدة"، مؤكدًا تسجيل 4 وفيات و12 حالة حرجة تتلقى الرعاية الكاملة.