علق الإعلامي عمرو أديب، على تساؤلات البعض حول فرص انحسار فيروس "كورونا" المستجد (كوفيد 19) في فصل الصيف، قائلً

الحكاية,عمرو أديب,وزارة الصحة,الصيف,فيروس,كورونا,مستشفي,النجيلة

الخميس 28 مايو 2020 - 03:29
رئيس مجلس الإدارة
أحمد التلاوي
رئيس التحرير
إبراهيم موسى

بالفيديو| عمرو أديب عن انحسار كورونا في الصيف: "محدش يعرف"

عمرو أديب
عمرو أديب

علق الإعلامي عمرو أديب، على تساؤلات البعض حول فرص انحسار فيروس "كورونا" المستجد (كوفيد 19) في فصل الصيف، قائلًا: "لسه محدش يعرف".

وتابع" أديب" خلال برنامج "الحكاية" والمذاع على قناة "إم بي سي مصر" قائلًا: "في ناس بتقول لما الصيف يخش الدنيا هتتحسن وفي ناس بتقول لأ!".

وأشار مقدم الحكاية إلى أن الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، والألمان يتحدثون عن أن الحياة يمكن أن تتحسن في إبريل المقبل لكن لا دلائل علمية على افتراضاتهم.

 ونوه إلى أن الخبراء حذروا من تعليق الآمال على انخفاض عدد الإصابات بالفيروس في فصل الصيف، حيث عزوا السبب إلى أن الفيروس لايزال جديدًا ولا توجد دلائل تشير إلى تأثره بالتغيرات المناخية.

وقال أديب أن الأحد سيشهد عودة الحياة إلى طبيعتها، سواء إعادة فتح المحلات مرة أخرى، أو عودة المواطنين إلى عملهم، مضيفا "أرجوكم أتوسل إليكم حاولوا بقدر الإمكان، إحنا خلاص ابتدينا نتعود على الحياة إنه ناخد بالنا من بعض، بردو الناس تاخد بالها من المسافات بينها، ناخد بالنا من إيدينا، ناخد بالنا حد عنده كحة حد عيان".

وتابع: "بكرا تعود الحياة بشكلها الكامل المتكامل، إنهاردة المحلات كانت قافلة، بكرا فيه مواصلات، أرجو من إخوانا في القطاع الخاص يخلوا الناس تروح بدري شوية، ويمشي العمال على مراحل علشان ميحصلش تكدس بأي شكل".

وأضاف: "الدولة مش مقصرة الدولة عملت عربيات تقاطر زيادة في المترو والقطر، وفيه سيولة في المرور، وفيه حاجات معمولة علشان الناس في المصالح الحكومية تقضي أشغالها بشكل أسرع ولكن المطلوب إن إحنا في وضع جيد عايزين نحافظ عليه ونعبر بأمان إن شاء الله".