علق الإعلامى عمرو أديب، خلال برنامج "الحكاية" الذى يذاع على قناة mbc مصر، على استمرار الزحام، بالرغم من الإجرا

اليوم الجديد - اخبار مصر - اخبار اليوم - اخبار السعودية - اهم اخبار اليوم

الخميس 28 مايو 2020 - 03:08
رئيس مجلس الإدارة
أحمد التلاوي
رئيس التحرير
إبراهيم موسى

كورونا لازال يهدد مصر.. عمرو أديب يحذر المصريين من مصير أمريكا

أديب
أديب

علق الإعلامى عمرو أديب، خلال برنامج "الحكاية" الذى يذاع على قناة mbc مصر، على استمرار الزحام، بالرغم من الإجراءات الوقائية التي تم اتخاذها فقال: "اللي بنعمله بالليل للوقاية من كورونا وارد جدا يبوظ الصبح".
وأوضح: أنه اعتاد ألا يحمل المواطن المصرى المسؤولية فى الكثير من المشكلات التى تواجه المجتمع، ولكن ما يتم من إجراءات وقائية مساءا وتنفيذ قرار حظر التجول، قد يتم تخريبه في صباح اليوم التالى بسب الزحام فى المواصلات العامة قبل تنفيذ الحظر.
وتحدث «أديب» عن الدول التي تعانى من اجتياح للفيروس، قائلا: "أمريكا دلوقتي عدت أرقام الصين، إيطاليا كمان عدت أرقام الصين، الدول مش ملاحقة على أعداد المصابين، والأسبوعين اللي جايين دول هما الأسبوعين المهمين عندك، يا إما يحصل نطة في الأعداد، يا إما ربنا هيستر وهتعدي على خير، في تقديري إننا بنضيع وقت، وهنصل لمرحلة إننا لازم نقعد الناس كلها في البيت".
وأشار «أديب» إلى ارتفاع الإصابات والوفيات في أمريكا والتي كانت من شهر أعداد الإصابات بها مقاربة لمصر، فقال : "الأمريكان من شهر كانوا 860 إصابة بس، دلوقتي أرقام تقدر بعشرات الآلات والوفيات زادات في اليوم الواحد أكثر من ألف، ونيويورك تحديداً، هي اللي بتعاني من جائحة في أمريكا".
واستطرد حديثه محذرًا من حدوث ذلك في مصر قائلا: "ولو ده حصل عندنا القاهرة هتكون أكبر المتضريين لأنها زحمة جدا، لكن بالطريقة دي لن نستطيع الاستمرار، يجب أن نبدأ في تقليل الكثافة، يجب أن يعلم الناس أننا مش في فسحة لأن هناك وباء"