وفي وقت سابق أعلن والد عبدالله الشريف أنه تبرأ من نجله بعدما سافر للخارج بسبب استمراره في نشر معلومات مغلوطة م

الإرهاب,الاختيار,سوكا تقشفات,عبدالله الشريف,أمل عبدالله,عبدالله ترتر

الثلاثاء 26 مايو 2020 - 01:59
رئيس مجلس الإدارة
أحمد التلاوي
رئيس التحرير
إبراهيم موسى

عبد الله الشريف … من مطرب حفلات طهور إلى مرتزق أمريكي

عبدالله الشريف
عبدالله الشريف

من المعروف أن عبد الله الشريف الذي ولد في الاسكندرية، يعد من أكثر نشطاء جماعة الاخوان الإرهاىبية الذين يخوضون حملة شرسة ضد الجيش المصري.

ظهر الإرهابي عبد الله الشريف على مواقع التواصل الاجتماعي في عام 2012  ضمن فريق الحملة الانتخابية للرئيس المعزول محمد مرسي.

حكاية عبدالله ترتر

لكن لماذا أطلقت عليه الإعلامية المصرية أمل عبدالله "ترتر" السبب وفقا للشريف نفسه أنه قبل ثورة يناير يعمل سائق تاكسي من عام 2004 وحتى عام 2008 ثم اتجه للعمل مطرب في حفلات الطهور وفقا لحديث هو شخصيا في مقطع فيديو نشره على يوتيوب.

بعد عزل مرسي سافر عبد الله الشريف أو عبدالله ترتر ، إلى قطر، ثم حصل على منحه للدراسة في أكاديمية نيويورك السينمائية حيث تعلم هناك كيفية عمل مونتاج للفيدوهات ومنها خاصية" Deep Fake "  للتلاعب في الفيديوهات.

يقول العديد من النشطاء أن عبدالله الشريف استخدم هذه الخاصية من أجل إنتاج فيديوهات مسيئة للحكومة المصرية والجيش، تظهر خاصية الشفافية في صفحة عبد الله الشريف على فيس بوك أنه يقود فريق مكون من 6 أشخاص لنشر محتويات معادية للحكومة المصرية منهم 4 أفراد في أمريكا وشخصين في قطر.

وفي وقت سابق أعلن والد عبدالله الشريف أنه تبرأ من نجله بعدما سافر للخارج بسبب استمراره في نشر معلومات مغلوطة من أمريكا ضد وطنه مصر.

في آخر لقاء على قناة الجزيرة اعترف عبد الله الشريف أنه يقوم باستخدام كلمات المذيعين والإعلاميين، والمسؤولين المصريين وقطعها من سياقها من أجل السخرية منهم، مضيفاً أن الغرض من السخرية ضرب هيبة المؤسسات المصرية والعمل على فقدان الثقة بينها وبين المواطنين.