قال المستشار نادر سعد، المتحدث الرسمي لمجلس الوزراء، إن هناك 3 فئات مستثناة من قرار حظر التجول، وهم الصحفيين،

مجلس الوزراء,الحكومة المصرية,تطبيق,الأغذية,المستلزمات الطبية,حظر التجول,أوبر وكريم,مصير,رأي عام,سيارات النقل

الخميس 28 مايو 2020 - 03:45
رئيس مجلس الإدارة
أحمد التلاوي
رئيس التحرير
إبراهيم موسى

متحدث الوزراء: أوبر وكريم يشملهما قرار الحظر

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

قال المستشار نادر سعد، المتحدث الرسمي لمجلس الوزراء، إن هناك 3 فئات مستثناة من قرار حظر التجول، وهم الصحفيين، والإعلاميين، والأطقم الطبية، لافتاً إلى ضرورة وجود ورقة من الصيدلية لكل العاملين بها وذلك من أجل التأكد من خطر سيره من المنزل إلى الصيدلية التي يعمل بها.

وشدد "سعد" خلال مداخلة هاتفية لبرنامج "رأي عام"، للإعلامي عمرو عبد الحميد، عبرقناة "تن"، على ضرورة الالتزام بحظر التجول، كما أنه سيتم تطبيق عقوبة مزدوجة على غير الملتزمين بقرار الحظر، لافتًا أنها تم تحديدها في الحبس والغرامة والتي قد تصل إلى 4 آلاف جنيه.

وأضاف المتحدث الرسمي لمجلس الوزراء، أن القاضي سيقرر الاكتفاء بعقوبة واحدة لمن يخالف، وتتضاعف العقوبة على منتهكي قرار الحظر أكثر من مرة، مضيفًا أنه ستتوقف كافة الخدمات الحكومية التي تقدم للجمهور لمدة 15 يومًا.

وتابع:"الخدمة الوحيدة المستمرة هي مكاتب الصحة من أجل تسجيل المواليد والوفيات، بالإضافة إلى أنه فيما يتعلق بسيارات النقل أن المستثنى من قرار الحظر سيارات النقل التي تنقل الأغذية والمستلزمات الطبية فهي معفاة من قرار الحظر، كما أن أوبر وكريم يشملهم قرار الحظر".

 

وأصدرت الحكومة المصرية، أمس الثلاثاء، عدد من القرارات خلال المؤتمر التي تم انعقاده، والتي كان من أهمها فرض حظر التجول ليكون من الساعة الـ7 مساءًا حتى الساعة الـ6 صباحًا من اليوم التالي.