قال الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، إن مصر في المرحلة الثانية للتعامل مع فيروس "كورون

طارق شوقي,وزير التربية والتعليم,الدروس الخصوصية,الدراسة,كورونا,تأجيل

الخميس 28 مايو 2020 - 02:24
رئيس مجلس الإدارة
أحمد التلاوي
رئيس التحرير
إبراهيم موسى

بالفيديو| وزير التعليم : الإحتمال الأقرب الأن استمرار تعليق الدراسة

وزير التربية والتعليم طارق شوقي
وزير التربية والتعليم طارق شوقي

قال الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، إن مصر في المرحلة الثانية للتعامل مع فيروس "كورونا" المستجد "كوفيد – 19"، والتي اقتضت تعليق الدراسة لمدة أسبوعين.

وأشار "شوقي" خلال مداخلة هاتفية لبرنامج "يحدث في مصر"،والمذاع عبر فضائية "ام بي سي مصر"، مساء الخميس، إلي أنه لا يستطيع الحكم بمد فترة تعليق الدراسة، لافتًا إلى أن الاحتمال الأكبر الآن استمرار التعليق وذلك حرصًا على الطلاب.

وتابع:" المعلمين المصريين سيفاجئوننا بقدرتهم الكبيرة على التعامل مع النظام التعليمى الجديد، وهناك محاولات من المعلمين لاستخدام أدوات من أنفسهم لتطوير النظام التعليمى ونجحوا فيها".

وأكد الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني أنه لا نية لحذف أجزاء من المنهج، مطالبًا أولياء الأمور وأبنائنا الطلاب بضرورة الاعتماد على المناهج التي تبثها الوزارة عن طريق المكتبة الإلكترونية والمنصة الرقمية وعدم الاعتداد بأي مصدر آخر، وذلك حفاظًا على أبنائنا الطلاب.

واستعرض الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، الجهود التي اتخذتها وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، في الأيام الماضية لتطبيق "التعليم عن بعد"، وذلك بعد قرار الرئيس عبدالفتاح السيسي رئيس الجمهورية، بتعليق الدراسة حماية لأبنائنا الطلاب.