أكدت الدكتورة هالة زايد وزيرة الصحة والسكان، إنه تم اتخاذ إجراءات احترازية صارمة في المحافظات التي ظهرت فيها إ

الدقهلية,وزارة الصحة,كورونا

الجمعة 29 مايو 2020 - 18:54
رئيس مجلس الإدارة
أحمد التلاوي
رئيس التحرير
إبراهيم موسى

وزيرة الصحة: إجراءات جديدة من الوزارة بعد وفاة ثاني حالة بكورونا

وزيرة الصحة هالة زايد
وزيرة الصحة هالة زايد

أكدت الدكتورة هالة زايد وزيرة الصحة والسكان، إنه تم اتخاذ إجراءات احترازية صارمة في المحافظات التي ظهرت فيها إصابات بفيروس كورونا وكذلك في المناطق السياحية.

وأضافت "زايد" خلال مداخلة هاتفية في برنامج "الحكاية" مع الإعلامي عمرو أديب، على شاشة "MBC مصر، أنه تم اتخاذ تلك القرارات بعد عرضها على رئيس مجلس الوزراء وسيتم الإعلان عنها اليوم، بشكل يضمن سلامة المتواجدين في تلك المحافظات والأماكن السياحية.

وأشارت وزيرة الصحة والسكان، إلى أن المحافظات التي تم رصد فيها حالات الإصابة بكورونا تم التنسيق مع السادة المحافظين فيها في الإجراءات التي تم اتخاذها، ومن هذه المحافظات محافظة الدقهلية التي حدثت بها المشكلة، تم إتخاذ إجراءات قوية جدا فيها، وسيتم تصعيدها و التقصي بشكل قوي في الأماكن التي فيها إصابات.

 وذكر خالد مجاهد، المتحدث الرسمي باسم الوزارة، تسجيل حالتي وفاة جديدتين واحدة لألماني الجنسية يبلغ من العمر 72 عاماً بمحافظة الأقصر، والأخرى لمصري يبلغ من العمر 50 عاماً من محافظة الدقهلية، كان مخالطاً للسيدة المصرية التي توفيت يوم 12 مارس بذات المحافظة، لافتاً إلى أن أسرة المتوفى البالغ عددهم 3 أفراد تم سحب عينات لهم وجاءت نتائجهم إيجابية لفيروس كورونا المستجد وهم ضمن عدد إجمالي الحالات الإيجابية المعلنة.

بينما أعلنت وزارة الصحة والسكان، أمس الإثنين، تسجيل 40 حالة جديدة ثبتت إيجابية تحاليلها لفيروس كورونا المستجد (كوفيد-19)، ليرتفع عدد المصابين إلى 166 حالة.