أعلنت وزارة الصحة السعودية، اليوم الأحد ١٥ مارس، عن تعافي ثالث حالة من مصابي فيروس كورونا، الوزارة أكدت  أنه ت

اخر أخبار كورونا السعودية,اعداد المصابين بفيروس كورونا حول العالم,ماهي اعراض كورونا الجديد,mers virus

الثلاثاء 26 مايو 2020 - 01:57
رئيس مجلس الإدارة
أحمد التلاوي
رئيس التحرير
إبراهيم موسى

العالم يسعى لمحاصرة كورونا وتعافي ثالث حالة في السعودية

أرشيفية
أرشيفية

اخر أخبار كورونا السعودية

أعلنت وزارة الصحة السعودية، اليوم الأحد ١٥ مارس، عن تعافي ثالث حالة من مصابي فيروس كورونا، الوزارة أكدت أنه تم إجراء فحص مخبري أثبت خلو المواطن من الفيروس حيث يتمتع حاليًا بصحة جيدة وخرج من مجمع الدمام الطبي.
التعافي التام جاء بعد أن أعلنت وزارة الصحة السعودية، أمس السبت، تسجيل 17 حالة إصابة جديدة بفيروس كورونا المستجد، 12 منها في العاصمة الرياض.
 
اعداد المصابين بفيروس كورونا حول العالم
 
يذكر أنه بعد إن إعلان منظمة الصحة لفيروس كورونا وباء عالمياً قبل أيام من قبل منظمة الصحة العالمية، لم يهدأ كورونا المستجد، بل استمر في مساعيه التوسعية، حاصداً آلاف الأرواح حول العالم.
فقد أودى بحياة أكثر من 6000 شخص حول العالم منذ ظهوره وفق آخر حصيلة، وإجمالا، تُوفي 6036 شخصاً من أصل 159844 إصابة مسجّلة في العالم.
وفيما لا تزال الصين في الطليعة كونها الدولة التي سجّلت أكبر عدد وفيات (3199) إلا أن الوباء بات يتفشى بسرعة الآن في أوروبا، مع 1907 حالات وفاة بينها 1441 في إيطاليا وحدها و288 في إسبانيا، وهما الدولتان الأكثر تأثراً بالوباء في القارة.
 
ماهي اعراض كورونا الجديد
 
بحسب موقع chla.org فإنه يمكن أن تسبب فيروسات كورونا مجموعة من الأعراض، بما في ذلك الحمى والسعال وضيق التنفس والتهاب الحلق وسيلان الأنف. معظم إصابات فيروس كورونا تسبب مجرد نزلات البرد؛ وهناك سلالات أكثر شدة يمكن أن تؤدي إلى التهاب رئوي حاد يتطلب العلاج في المستشفى. يشير مركز السيطرة على الأمراض إلى أن أعراض فيروس كورونا الجديد تشمل "الحمى والأعراض التي تصيب الجزء الداخلي من مرض الجهاز التنفسي (مثل السعال وصعوبة التنفس)." وتشمل عوامل الخطر السفر في الآونة الأخيرة إلى بعض المناطق المتضررة أو الاتصال بشخص يشتبه في إصابته بالفيروس.