قال الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم، إن الوزارة عقدت اتفاقاً مع وزارة الاتصالات على تسهيل الدخول للمو

طارق شوقي,وزير التربية والتعليم,الدروس الخصوصية,الدراسة,كورونا,تأجيل

الخميس 28 مايو 2020 - 02:21
رئيس مجلس الإدارة
أحمد التلاوي
رئيس التحرير
إبراهيم موسى

وزير التعليم: هنمتحن ونخلص السنة على خير مهما كان وضع "كورونا"

وزير التربية والتعليم طارق شوقي
وزير التربية والتعليم طارق شوقي

قال الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم، إن الوزارة عقدت اتفاقاً مع وزارة الاتصالات على تسهيل الدخول للمواقع التعلمية الخاصة بالوزارة "الأونلاين" وبدون تكلفة.

وأشار "شوقي" خلال مداخلة هاتفية له ببرنامج "التاسعة"، والمذاع على الفضائية المصرية الأولى، إلي أن المواقع التعليمية تلك ستكون مساعدة كبرى من قبل الوزارة للطلاب بكل الطرق الممكنة.

وتابع:"ماتبقى من العام الدراسي هو 4 أسابيع فقط، ومن ثم تبدأ المراجعة وفيه أسبوعين منهم خدناهم تأجيل وأيا كان وضع كورونا هنمتحن ونخلص السنة على خير".

كشف الدكتور طارق شوقى، وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى، عن بعض أمور التعليم بعد تعليق الدراسة بامر رئاسي لمدة أسبوعين بداية من غد الأحد وهل سيتم تأجيل أمتحانات الثانوية العامة.

وأوضح صدور تكليف لوزارة الداخلية من رئاسة الوزراء بإغلاق كافة مراكز الدروس الخصوصية، وذلك لأنها أماكن تجمهر وتنشر "الكورونا" متابعاً: "مش معقوله نعلق الدراسة علشان الولاد ميبقوش مع بعض، وفي الآخر نروح السنتر".

وأضاف وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى:" أما بالنسبة لمرحلة الثانوية العامة  تدرس مناهج الكترونية ستكون متاحة للطلاب و سيتواجد المدرسون بالفصول للإجابة عن الأسئلة بالنسبة للطلاب" منوهاً إلي أن امتحانات الثانوية العامة فى موعدها المحدد ولن يتم تغييرها لارتباطها بالتنسيق".