استئناف حركة الطيران بالأقصر

طواري بصحه الأقصر، اليوم، مطارالاقصر الدولي

الأربعاء 27 مايو 2020 - 01:22
رئيس مجلس الإدارة
أحمد التلاوي
رئيس التحرير
إبراهيم موسى

استئناف حركة الطيران بالأقصر

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

أعلن المستشار مصطفى ألهم، محافظ الأقصر، أنه تم فتح مطار الأقصر، واستئناف استقبال رحلات الطيران الدولي والمحلي.

وأوضح ألهم، أن مطار الأقصر استقبل طائرة بلجيكية تحمل سياحًا، كما ستصل إلى مطار الأقصر، في الثانية عشرة صباح غدٍ الجمعة، طائرة من مطار القاهرة لنقل كافة الركاب الذين ألغيت رحلاتهم على مدار اليوم بسبب سوء الأحوال الجوية.
وأشار محافظ الأقصر إلى سير وانتظام أعمال الملاحة الجوية بكافة الرحلات.

وصرح محسن الشامي، مدير عام إدارة الأزمات والكوارث بمحافظة الأقصر، في وقت سابق، أنه تم غلق مطار الأقصر الدولي وتغيير مسار كافة رحلات الطيران المقرر هبوطها به، اليوم، لتهبط بمطار الغردقة، وذلك بسبب عدم وضوح الرؤية ولضمان هبوط آمن للطائرات.
وأوضح الشامي، أنه تم غلق الطريق الصحراوي الغربي والشرقي ما بين الأقصر وقنا، وفقًا لقرارات السلطات المختصة، وذلك لحين تحسن الرؤية وهدوء العاصفة الترابية.
وأهابت المحافظة بقائدي السيارات، الالتزام بكافة القواعد المرورية على الطرق لضمان سلامة الأرواح وعدم وقوع أى حوادث على الطرق. 
وجدير بالذكر أن غرفة عمليات محافظة الأقصر منعقدة على مدار الساعة لمتابعة الأوضاع والتغييرات المناخية بالتنسيق مع غرف العمليات الفرعية بالمراكز والمدن.
كما أن محافظة الأقصر كانت قد اتخذت عدة إجراءات، وتم رفع درجة الاستعداد القصوى على مستوى المديريات المختلفة  للتدخل السريع في حال وقوع أي طارئ بسبب سوء الأحوال الجوية.